الرئيسية / أخبار / الأثري: تم الانتهاء من دراسة إلغاء اختبارات الفترتين الأولى والثالثة لجميع المراحل الدراسية

الأثري: تم الانتهاء من دراسة إلغاء اختبارات الفترتين الأولى والثالثة لجميع المراحل الدراسية

قال الأثري، في تصريح للصحافيين أمس، إنه تم الانتهاء من دراسة إلغاء اختبارات الفترتين الأولى والثالثة لجميع المراحل الدراسية، التي سترفع الى وزير التربية د. بدر العيسى نهاية الأسبوع الجاري لاعتمادها وإصدار قرار بشأنها، مشيرا إلى أن الوثائق المطبقة حاليا باقية كما هي دون أي تغيير، وإنما تمت إعادة توزيع الدرجات، كاشفا في نفس الوقت عن استحداث وثائق خاصة بالمناهج الجديدة المطورة.

مواءمة الدرجات

وذكر أن موضوع إلغاء الفترتين الأولى والثالثة درس لفترة زمنية طويلة، وتم استطلاع آراء أهل الميدان حوله، موضحا أن مسألة مواءمة الدرجات سيتخذ اللازم بشأنها بالتعاون مع التواجيه الفنية، حيث سيتم إصدار نشرات حولها.

وأضاف أن هناك مشاريع أخرى ستنفذها الوزارة خلال الأعوام المقبلة، ولاسيما ما يخص الإبقاء على المعدل التراكمي في النظام الثانوي أو إلغاءه، مبينا أن الوزارة بدأت في هذا المشروع خلال العام الحالي، وسيتم استطلاع آراء أهل الميدان بخصوصه، وذلك بالاستعانة بوسائل التكنولوجيا الحديثة.

ولفت الى أن أحد المشاريع يتعلق بدراسة الهيكل التنظيمي للمدارس، حيث إن الفريق المكلف بهذه الدراسة على وشك الانتهاء منها قبل نهاية العام، ومن ثم سيتم استطلاع آراء أهل الميدان بخصوصه قبل أن يتم إقرار المشروع.

وحول مشروع تطبيق التابلت للمرحلة الثانوية، أوضح الأثري أن آلية تطبيق المشروع باقية كما هي، وإنما سيتم تفعيله وتطويره خاصة في جانب استخدام المعلمين للأجهزة وتسخيرها لخدمة العملية التعليمية،.

ولفت الأثري الى أن هذا العام سيشهد افتتاح 22 مدرسة جديدة موزعة على مناطق العاصمة والأحمدي والفروانية، موضحا أن مديري تلك المناطق بذلوا جهودا مميزة في تجهيز المدارس الجديدة بالكتب والأثاث والهيئتين التعليمية والإدارية، “وهذا سيتضح للجميع بعد دوام الطلبة”، لافتا الى أن العام الحالي سيشهد أيضا افتتاح أكاديمية الموهبة والإبداع، “التي نتمنى أن تكون تجربة رائدة في الكويت والمنطقة ككل”.

عن المحرر

شاهد أيضاً

جولة تفقدية لوكيل وزارة التربية لمنطقتي الفروانية والجهراء التعليمية صباح اليوم

قام وكيل وزارة التربية بجولة تفقدية لمنطقتي الفروانية  والجهراء التعليمية صباح اليوم  وذلك ضمن إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.