الرئيسية / غير مصنف / الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية خطتها الاستراتيجية الأولى (2019-2022)

الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية خطتها الاستراتيجية الأولى (2019-2022)

أطلقت الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية خطتها الاستراتيجية الأولى (2019-2022) والتي تمتد لثلاثة أعوام. وفي هذا الصدد أكد مدير عام المنطقة الأستاذ منصور الديحاني بأن الاستراتيجيـة طموحة وتتناغم ورؤيـة ورسالة وزارة التربيـة، وأنها ترجمة حقيقية لتطلعات القيادة السياسية بدولة الكويت لضمان تحقيق الرعاية التعليمية والحرص على أهميـة العنصر البشري المكون لها من جانب، وتأكيد لدعـم معالي وزير التربية والتعليم العالي لكافة المشاريع والمبادرات في الميدان التربوي من خلال تبنيه لمفاهيم التطوير الحديثة في كافة مجالات عملها من جانب آخر.
وأوضح الديحاني بأن الخطة بمجالات عملها الخمس (المتعلم، المعلم، الإدارة المدرسية، البيئة المدرسية، الشراكة المجتمعية) ثريـة بالمبادرات والمشاريع التي تؤكد الدور الفاعل لجميع العناصر العاملة في المنطقـة ممثلة بمختلف إداراتها والتواجيه الفنية ومدارس المراحل الثلاث (الإبتدائية – المتوسطة – الثانوية) وتبرز مساهمتها الإيجابية في مستقبل التنمية والتطوير في دولة الكويت.
وقال الديحاني في هذا الصدد” أن آمال كبيرة نعقدها على هـذه الخطـة المتكاملة برؤيتها ورسالتها ومنظورها وقيمها والتي بمجملها تكون ثقافتنا المؤسسية التي نعتزم أن تكون سبيلنا في تطوير منظومتنا التعليمية والارتقاء بمخرجاتها.
وأضاف بأننا بالإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية نستمد عزمنا وإصرار فريق عملنا على تحقيق ذلك من خلال مواصلة مسيرة التطوير والتحديث بفكر استراتيجي متطور، لتحقيق رؤية سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بأمانة وإخلاص، والعمل على توطين مفهوم التنمية المستدامة لكويت جديدة – 2035 كترجمة فعلية لدعوة معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للتخطيط الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح حفظه الله.

عن moalem

شاهد أيضاً

رفقاً بالمناهج وأهل الميدان بقلم: أ.فريحان ابراهيم النصار (موجه تربية اسلامية)

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على نبينا محمد و على آله و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.