الرئيسية / أخبار / الحربي من ملتقى شبكة المدارس المنتسبة لليونيسكو: التراث لا يقتصر على نقل معلومات جامدة للطلبة والمتعلمين

الحربي من ملتقى شبكة المدارس المنتسبة لليونيسكو: التراث لا يقتصر على نقل معلومات جامدة للطلبة والمتعلمين

أعرب الوكيل المساعد للبحوث التربوية والمناهج وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة الإيسيسكو الدكتور سعود الحربي عن كامل سعادته بمشاركته في الملتقى الثقافي ، مؤكداً على أهمية الإشارة الى التراث الكويتي والدور الذي ساهم فيه بالحضارة الأسلامية.

جاء ذلك خلال الملتقى الثقافي الذي أقيم صباح اليوم في مدرسة برقان الثانوية للبنات بمناسبة الاحتفاء بمدينة الكويت عاصمةً للثقافة الاسلامية والذي شارك فيه عدد من مؤسسات وقطاعات الدولة الى جانب شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو.
وقال الحربي “ان أهداف الرؤية الاستراتيجية للوزارة ترتكز على عدة قضايا محورية اهمها المواطنة والانتماء للوطن والحفاظ على التراث “. وانه من ضمن القضايا المحورية ايضا التي تحرص الوزارة على تبنيها، غرس قيم الوطنية في نفوس المتعلمين و ربطها في التراث العربي و الاسلامي”. كما ذكر الحربي ان المحافظة على التراث لا تقتصر على نقل معلومات جامدة للمتعلمين و إنما على نقل عصارة الفكر والوجدان التي تناوبها الأجداد والآباء وغرسها كقيم ثقافية في نفوس الطلبة و المتعلمين.

ووجه الحربي رسالة للعالم العربي والاسلامي مفادها أن الكويت جديرة بأن تكون عاصمة للثقافة الاسلامية مشيرا للإسهامات الكويتية التي اثرت الثقافة الاسلامية والفكرية مثل إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب و مجلة الفكر و عالم المعرفة.

واشاد الحربي بالمعرض المصاحب للملتقى مبديا اعجابه بالاعمال اليدوية الذي شارك فيها عدد من الجهات والطلبة.

واشتمل حفل الافتتاح على فيلما وثائقيا عن التراث الكويتي.

كما شكر الحربي منطقة مبارك الكبير التعليمية وثانوية برقان على احتضانهم مثل هذه الفعاليات التي تدعم دور الكويت الريادي في اثراء الثقافة العربية والاسلامية وتساهم في غرس قيمها.

ومن جانبها وجهت الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة بالانابه نادية الوزان خالص الشكر والتقدير للجهود التي بذلها القائمون على تجهيزات هذا الملتقى والذي ضم عدد من المشاركين من مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة بالاضافة الى المدارس المنتسبة لشبكة اليونيسكو متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح.

عن moalem

شاهد أيضاً

العجمي: الانتهاء من إجراءات ترفيع المستويات الوظيفية لـ 594 معلماً في منطقة مبارك الكبير التعليمية وصدور القرارت بذلك

قال مدير إدارة الأنشطة التربوية الأستاذ محمد العجمي ومدير إدارة الشئون الإدارية والفنية بالإنابة أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *