الرئيسية / أخبار / الحمود: 60 بالمئة من الطلبة يعانون من مشاكل العمود الفقري بسبب الحقيبة المدرسية

الحمود: 60 بالمئة من الطلبة يعانون من مشاكل العمود الفقري بسبب الحقيبة المدرسية

كشفت ممارس العلاج الطبيعي في مستشفى الامراض الصدرية الدكتورة حنان حمود عن تأثر من 50 الى 60 في المئة من طلبة المدارس وذلك على مستوى منطقة الخليج بمشاكل بالعمود الفقري او ظهور اعوجاج فيه وذلك بسبب الحقيبة المدرسية.
واضافت الحمود خلال اليوم التوعوي والذي أقامته لجنة التوعوية الصحية في قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الامراض الصدرية لطلبة مدرسة ابن راشد الابتدائية بنين في منطقة الفيحاء وذلك تحت عنوان » الحقيبه المدرسية »
وذكرت ان مواصفات الحقيبة المدرسية الصحية يجب ان لا يزيد وزن الحقيبه 10 الى 15 في المئة من وزن الطالب و ان يكون حجم الحقيبه مناسب لطول الطالب وان يكون للحقيبه حزام للخصر لحماية ظهر الطالب.
وزادت » كذلك يحب على الطالب ان يلتزم بجدوله الدراسي حتى لا يضع كتب زيادة وان يضع الطالب الكتب الثقيله قريبا من جهة الظهر في الحقيبة،مضيفة ا اذا اختار الطالب الحقيبة ذات العجلات يجب تعديل مقبض الحقيبة بحيث لا ينحني لسحبها وهي ثقيلة.
كما قامت الدكتورة حنان بشرح مشاكل الطلاب مع الحقيبة المدرسية الغير صحية وماتترتب عليها من مشاكل صحية في العمود الفقري والجهاز التنفسي وطرق علاج هذه المشاكل كذلك قامت بتطبيق عملي على الطلبة بكيفية اختيار الحقيبه المناسبة.
واعطت الطلبه بعض من التمارين لتقوية عظلات الظهر لتجنب الاصابات او مشاكل العمود الفقري مستخدمة وسائل توضحية وعرض فيديو مفصل.

عن moalem

شاهد أيضاً

الحربي: يطلب خطط الوكلاء المساعدين ومقترحاتهم

في اول اجتماع رسمي بعد توليه المنصب، التقى وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.