الرئيسية / أخبار / الديحاني: انطلاق مرحلة التحكيم المركزي لجائزة حمدان بن راشد التعليمية

الديحاني: انطلاق مرحلة التحكيم المركزي لجائزة حمدان بن راشد التعليمية

أعلنت وزارة التربية انطلاق مرحلة التحكيم المركزي على المستوى المحلي في الدورة الـ 20 ل‍جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

وقال المنسق العام للجائزة المدير العام ل‍منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في تصريح صحافي امس ان مرحلة التحكيم تتضمن المقابلات الشخصية مع المشاركين فضلا عن الزيارات الميدانية للاطلاع على نماذج المتنافسين ميدانيا والتأكد من استيفاء شروط الدخول في المنافسة تحقيقا لأهدافها.

وأوضح الديحاني أن الوفد الأول سيصل نهاية شهر يناير الجاري للاطلاع على فئة الإدارة المدرسية والتي تقدمت لها مدرستان وهما ثانوية عروة بن الزبير للبنين وثانوية ام مبشر للبنات.

وقال ان ثاني الفئات التي ستخضع للتحكيم المركزي هي فئة الطالب المتميز وتشارك فيها الطالبتان آية الزامل وحوراء يوسف وستكون في منتصف شهر فبراير المقبل.

وأفاد بأن الجولة الأخيرة من التحكيم ستكون نهاية شهر فبراير المقبل لفئة المعلم المتميز التي تتنافس فيها المعلمات نورة الحميدي وسارة هاشم وهبة سالمين.

وأعرب الديحاني عن أمله لجميع المشاركين بالتوفيق لرفع اسم الكويت في هذا المحفل الحيوي والمهم والذي يبرز دور وزارة التربية الريادي في منافسات يتم اكتساب الخبرة من خلالها وتأكيد الدور التربوي الهام، مشيدا بجهود رؤساء وأعضاء الفرق.

وتأتي مشاركة وزارة التربية في الجائزة انطلاقا من حرصها على دعم جميع الجهود الرامية للنهوض بالعملية التعليمية والأداء التعليمي المتميز باكتشاف الأفراد المتميزين والممارسات التربوية الناجحة.

وكانت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم انطلقت في دبي في مارس 1998 وتعنى بالارتقاء بالأداء التعليمي في كل مراحله وقطاعاته وتم تعميم الجائزة على دول مجلس التعاون الخليجي في فئات الطالب المتميز والمعلم المتميز والمدرسة والإدارة المدرسية المتميزة في ختام دورتها الخامسة.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | المدارس الخمسة المتأهلة للمرحلة النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي 2018 / 2019

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية الأستاذ فيصل المقصيد، عن المدارس الخمسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.