الرئيسية / أخبار / الطالب المقنع: طالب ملتزم ومستواه جيد جداً

الطالب المقنع: طالب ملتزم ومستواه جيد جداً

كتب فهدرمضان | أصدرت وزارة التربية تقريرها حول حادثة الطالب المتهم بحرق بعض مرافق ثانوية فرحان الخالد.

بينما يخضع الطالب المتهم بحرق بعض الأجزاء من إدارة مدرسة فرحان الخالد الثانوية للتحقيق من الجهات المختصة بوزارة الداخلية، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن الطالب المذكور لم يسجل بحقه أي مخالفة سابقة، وأنه كان من الطلبة الملتزمين دراسيا، موضحة أنه لم يسجل عليه سوى يومين غياب بعذر طبي خلال السنة الحالية.

وقالت المصادر لـ”الجريدة”، إن تقرير الخدمة النفسية بالمنطقة التعليمية التي تتبعها المدرسة أظهر أن الطالب من الطلبة الذين يحصلون على تقدير “جيد جدا” في كل سنوات دراسته، وانه لم يسبق رسوبه في أي سنة دراسية، إضافة إلى أنه لم يثبت أنه تقدم بأي شكوى ضد معلم أو غيره في مدرسته الحالية طوال العام الدراسي الحالي.

عبارات مسيئة

وأشارت المصادر إلى ان الطالب دخل إلى المدرسة أربع مرات متكررة في أوقات متأخرة خلال الفترة الأخيرة، موضحة أنه دخلها في المرة الاولى منتصف الليل، وكتب عبارة مسيئة ضد المدير والمدير المساعد للشؤون التعليمية، ثم كسر كاميرات المراقبة، وخرج ليعود بعدها بأيام، ويكتب عبارة مسيئة ضد المدير والمدير المساعد نفسه، وفي المرة الثالثة حرق غرفة المدير، ليعود بعد ذلك يوم الجمعة، حيث تم عمل كمين له من المباحث وتم ضبطه داخل المدرسة.

وحثت المصادر الجهات المختصة في وزارة التربية على ضرورة متابعة وضع الطالب، لاسيما أنه كان في جميع المرات التي دخل فيها إلى المدرسة يوجه إساءته إلى اشخاص محددين على الرغم من عدم وجود شكوى منه ضدهم، مشددة على أهمية بحث الموضوع بشكل مفصل والتأكد من ملابسات عداوة الطالب لهؤلاء الاشخاص، والاخذ في الاعتبار امكانية وجود مشاكل لم يتم تسجيلها في المحاضر الخاصة بالخدمة النفسية.

وناشدت وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس النظر إلى مستقبل الطالب بعين الاعتبار وعدم ضياع مستقبله، خاصة بعد تعديل قانون الأحداث الاخير، الذي سيحتم وضعه في حال تم الحكم عليه باعتباره بالغا في السجن المركزي، الأمر الذي يمكن أن يدمر مستقبله، مشددة على أن الوزارة يمكن أن تتنازل عن حقوقها في هذه القضية ليتم تخفيف العقوبة بحقه ولا يتم سجنه مع سجناء “المركزي” الذين هم أكبر منه سنا، والذين يمكن أن يكتسب منهم افكارا وسلوكيات تدمر مستقبله – المصدر جريدة الجريدة

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | المدارس الخمسة المتأهلة للمرحلة النهائية لمشروع تحدي القراءة العربي 2018 / 2019

أعلن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية الأستاذ فيصل المقصيد، عن المدارس الخمسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.