الرئيسية / أخبار / العنزي: توطين التدريب في مدارس الكويت ينهض بالعملية التربوية

العنزي: توطين التدريب في مدارس الكويت ينهض بالعملية التربوية

أكدت منطقة الفروانية التعليمية أهمية توطين التدريب في المدارس عبر إنشاء مركز تدريب في كل مدرسة والاهتمام بالتنمية المهنية للمعلم بما يساهم في النهوض بالعملية التربوية والتعليمية في البلاد.
وقال مراقب التعليم الثانوي في منطقة الفروانية التعليمية محمد العنزي في تصريح للصحافيين اليوم الخميس عقب اجتماع موسع لمديري ومديرات مدارس المنطقة إن التدريب أحد أهم المكونات الأساسية للتنمية البشرية وتطوير التعليم في البلاد.
وأضاف العنزي أنه تم التأكيد خلال الاجتماع الذي عقد في (ثانوية النهضة للبنات) على الاهتمام بالتنمية المهنية في المدارس والاهتمام بالسجلات الخاصة بالمدير والمدير المساعد ورؤساء الشعب.
وأوضح أن الاهتمام بالتعليم والمعلم من أولويات الدولة بشكل عام ووزارة التربية بشكل خاص لافتا الى أهمية التدريب في رفع كفاءة العناصر البشرية وتنمية الموارد البشرية لدفع عجلة التنمية نحو الأمام.
وبين أن الوزارة حريصة على بتدريب وتأهيل العاملين وإعدادهم بشكل جيد بما يتناسب مع مكانة المعلم ووفق الاستراتيجيات وبرامج التطوير المهني للمعلمين التي تتبناها وتتماشى مع المستجدات التربوية.
وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة التعديلات الخاصة بوثيقة التعليم الثانوي وايضاح تلك التعديلات ومناقشة التعليمات الادارية والفنية.
وكان وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى قرر الثلاثاء الماضي تطبيق وثيقة المرحلة الثانوية في التعليم العام على جميع صفوف المرحلة الثانوية في التعليم الديني للعام الدراسي (2016-2017)

عن moalem

شاهد أيضاً

لا تطبيق في احتساب مدد التأخير في تقييم الكفاءة مالم يرد توضيح من الديوان له.

علمت شبكة المعلم الإلكترونية أن وزارة التربية ستوجه كتابا لديوان الخدمة المدنية تستفسر فيه عن …

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *