الرئيسية / أخبار / العيسى: المجلس الاستشاري يعد بادرة لتحقيق الشراكة المجتمعية مع وزارة التربية

العيسى: المجلس الاستشاري يعد بادرة لتحقيق الشراكة المجتمعية مع وزارة التربية

أكد وزير التربية ووزير التعلم العالي د.بدر العيسى أن المجلس الأعلى لمنطقة حولي التعليمية هو مجلس استشاري يرأسه مدير الإدارة العامة لمنطقة حولي التعليمية ويضم عدد من أعضاء المنطقة التعليمية ومجموعة من الأهالي يجسد التعاون بين وزارة التربية والمجتمع المدني والأهالي لإبراز القضايا والملاحظات في المنطقة التعليمية, سواء فيما يتعلق بالتجهيزات الخاصة بمباني المدارس ومنشآتها وما ينقصها من خدمات بالإضافة إلى ما يتعلق بالهيئة التعليمية, مشيرا إلى أن وزارة التربية تقوم في كل عام دراسي بتجهيز المدارس ,و قد تظهر بعض الإشكالات التي يلاحظها الأهالي و أولياء الأمور في بادئ الأمر, باعتبارهم من يقومون دائما بإبداء ملاحظاتهم حول التجهيزات أو بعض نواحي القصور العملية التعليمية.

و أردف د.العيسى قائلا هذا المجلس الاستشاري يعد بادرة لتحقيق الشراكة المجتمعية مع وزارة التربية لتطوير العملية التعليمية وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لأبنائنا, وسيتم تطبيق هذا المجلس في حال نجاحه في تحقيق الأهداف المرجوة على بقية المناطق التعليمية, ولا شك أن ذلك الأمر يحسب لوزارة التربية وللأهالي في شراكتهم لتطوير العملية التعليمية.

جاء ذلك في اجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى الذي عقده صباح أمس بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري و مدير إدارة منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري الذي يرأس المجلس الاستشاري ومراقب المرحلة الثانوية حميد الفضلي ومراقب رياض الأطفال والمرحلة المتوسطة بالإنابة غنيمة العميرة و مجموعة من أهالي المنطقة تضم مديرة مدرسة متقاعدة خديجة أمان ومديرة مدرسة متقاعدة فاطمة خالد فرهاد وعبد الله المقلد.

وقد أشارت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري إلى أن المجلس الاستشاري جاء إيمانا بأهمية التعليم وضرورة الشراكة المجتمعية, فإدارات المدارس تحرص على تشكيل مجالس الآباء و المعلمين لتأكيد مبادئ هذه الشراكة , ويقوم هذا المجلس الاستشاري بحل المشكلات والقضايا التربوية إن وجدت سواء فيما يتعلق بالطلاب أو المعلمين إلى جانب تقليص الدورة المستندية مع مؤسسات الدولة.

واستطردت الكندري قائلة يعد المجلس الاستشاري باكورة أول مجلس , وسيترتب على ذلك تقييم عمله وانجازاته لتطبيقه في حال نجاحه على بقية المناطق التعليمية. وسيقع على عاتق هذا المجلس مسؤوليات عده تصب في مصلحة العملية التعليمية مما يتطلب تضافر الجهود من قبل جميع الأطراف المعنية.

وبدوره ذكر عضو المجلس الاستشاري عبد الله المقلد أن الاجتهاد والتفاني في تحقيق التطلعات من شأنه أن يرتقي بالعملية التعليمية إلى جانب التعاون المثمر والبناء بين الأهالي والوزارة , الأمر الذي يساهم في إنجاح العمل التربوي.

وفي السياق ذاته أبدى مدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري استعداد المنطقة للتعاون مع المجلس الاستشاري وتحقيق كل ما يصب في مصلحة الطالب والعملية التعليمية.

عن moalem

شاهد أيضاً

جولة تفقدية لوكيل وزارة التربية لمنطقتي الفروانية والجهراء التعليمية صباح اليوم

قام وكيل وزارة التربية بجولة تفقدية لمنطقتي الفروانية  والجهراء التعليمية صباح اليوم  وذلك ضمن إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.