الرئيسية / أخبار / العيسى: مكرمة صاحب السمو قضت على مشكلة التكييف في المدارس

العيسى: مكرمة صاحب السمو قضت على مشكلة التكييف في المدارس

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى خلال جولة تفقدية قام بها أمس إلى 4 مدارس في منطقة العاصمة التعليمية: ان نسبة الإنجاز بلغت مراحل متقدمة جدا في المدارس العاملة باستثناء بعض المشكلات البسيطة التي ظهرت فجأة ومنها انقطاع التيار الكهربائي عن صالة الألعاب الرياضية في إحدى مدارس كيفان بسبب بعض الأعمال التي تجري في الطرق المجاورة للمدرسة، مؤكدا تكليف مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي وإدارة الصيانة في المنطقة بمتابعة المشكلة وحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد العيسى رصد بعض وحدات التكييف الحارة في مدرسة الخليل بن أحمد في المنطقة المشار إليها وأيضا تم تكليف إدارة الصيانة بإجراء اللازم لهذه الوحدات من صيانة وتعبئة غاز، مبينا ان مكرمة صاحب السمو الأمير بتوفير وحدات التكييف قضت على مشكلة التكييف في المدارس ولكن تظهر بعض العيوب الطارئة في المكيفات القديمة وجار إجراء اللازم لها.

وبين ان جميع الوحدات التي تم توريدها عن طريق الديوان الأميري لاتزال تحت الكفالة التعاقدية وإن احتاجت إلى صيانة فيتم إبلاغ الشركات المتعهدة بإجرائها، مؤكدا في جميع الأحوال فإن مشكلة التكييف أفضل بكثير من العام الدراسي الفائت وإن شاء الله لن تكون هناك معوقات مع انطلاق الدوام المدرسي.

وعن كتب العام الجديد أكد العيسى وجود جميع الكتب في المدارس وسيتم توزيعها على الطلبة خلال اليوم الأول للدوام المدرسي في المراحل التعليمية كافة، لافتا إلى وجود نواقص بسيطة في كتب التربية الإسلامية لأحد الصفوف وجاري استكمال العدد المطلوب منها، حيث وعدت إدارة التوريدات والمخازن بتوفيرها غدا السبت على أكثر تقدير.

وعن مشكلة المعلمات السعوديات العاملات في مدارس الوزارة قال العيسى انتهت هذه المشكلة عبر صدور القرار الوزاري القاضي بتعيين معلمات حفر الباطن في منطقة الجهراء التعليمية وتعيين معلمات الخفجي في المناطق القريبة من مواقع سكنهن، متمنيا عاما دراسيا موفقا للطلبة وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية العاملين في الوزارة.

ورفع العيسى أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى عز وجل ان يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار.

682801-28790

682801-28755

عن moalem

شاهد أيضاً

العازمي تعديل القرار الوزاري رقم 201 / 2015 بشأن الوظائف الاشرافية بوزارة التربية ونظام واجراءات شغلها

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد محمد العازمي قرارا بشأن تعديل القرار الوزاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.