الرئيسية / أخبار / الوزان: تقييم التقدم المحرز في أداء النظم التعليمية

الوزان: تقييم التقدم المحرز في أداء النظم التعليمية

أثنت الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة بالإنابة نادية الوزان على رعاية و كيل وزارة التربية د.هيثم الأثري لورشة العمل مشيرةً إلى مناقشة العديد من القضايا الخاصة بتحسين جودة مخرجات التعلم وتعزيز أداء نظم التعليم بدولة الكويت، وذلك بهدف الوصول إلى التوصيات الملائمة لجدول أعمال التنظيم لما بعد 2015.

و أوضحت الوزان أن مكتب اليونسكو الإقليمي في الدوحة أجرى خلال عام 2014 عدداً من دراسات الحالة في إطار دول مجلس التعاون الخليجي لتقييم التقدم المحرز في أداء النظم التعليمية، وذلك استنادا إلى أهداف التعليم للجميع.
وذكرت أنه كان من ضمن هذه الدراسات دراسة الحالة بدولة الكويت و تم تنفيذها بموجب موافقة وزارة التربية وبالتعاون مع مركز تطوير التعليم ، وقد تم اختيار عينة عشوائية من ما يقارب 33 مدرسة للبنات والبنين في مرحلة رياض الأطفال وفي الصفين الرابع والثامن بشكل خاص في المناطق التعليمية الست.
كما بينت الوزان أنه قد جمعت الدراسة البيانات من خلال مجموعة من الأساليب الكمية والنوعية لتحليل محصلات التعلم الحالية ومدى تماشي الاستراتيجيات التعليمية مع توقعات المناهج الدراسية بالرياضيات والعلوم والقراءة، كما عقد مكتب اليونسكو بالدوحة الاجتماع الثاني للخبراء حول التعليم ما بعد 2015 ، و تم خلاله مناقشة نتائج هذه الدراسة وإعلان نتائجها يوم أمس.
وشكرت الوزان مكتب اليونسكو بالدوحة ووزارة التربية ممثلة بمركز تطوير التعليم و المدارس التي شاركت في هذه الدراسة وكل من ساهم في إعداد وتنظيم الورشة متمنية للجميع التوفيق والسداد.

عن moalem

شاهد أيضاً

العجمي: حكم المحكمة أبطل نتيجة الإعلان الثاني لمديري المناطق التعليمية

معلم نت | عبدالهادي العجمي مدير الشؤون الإدارية والمالية في المركز الوطني لتطوير التعليم لمعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.