الرئيسية / أخبار / انتخابات المجلس الأعلى لطلاب المرحلة الثانوية بنين تحت رعاية مدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري

انتخابات المجلس الأعلى لطلاب المرحلة الثانوية بنين تحت رعاية مدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري

اوضح مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري خلال رعايته إنتخابات المجلس الأعلى لطلاب المرحلة الثانوية في مدارس حولي أن المجالس الطلابية تقام سنوياً في المناطق التعليمية وتهدف إلى تهيئة أبنائنا الطلبة إلى الحياة البرلمانية والأجواء الديمقراطية في الكويت مبيناً أن أغلب نواب مجالس الأمة السابقة كانوا في بداياتهم أعضاء في المجالس الطلابية مؤكداً أنها مكملة للعرس الديمقراطي والحياة الديمقراطية في الكويت
مشيرا انه تم تهيئة 17 مبنى مدرسي كمراكز إقتراع لإنتخابات مجلس الأمة التي ستقام في 26 الجاري وتجهيز هذه المدارس بجميع مستلزمات العملية الإنتخابية بما يوفر الأجواء المريحة للناخب الكويتي للمشاركة في هذا العرس الديمقراطي . جاء ذلك خلال انتخابات المجلس الأعلى لطلاب المرحلة الثانوية – بنين في قاعة الاحتفالات بديوان منطقة حولي التعليمية صباح اليوم تحت رعاية مدير عام منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري وبحضور مدير ادارة الأنسطة التربوية بالانابة ( رئيس المجلسين ) م. عماد الفيلكاوي ومراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بالانابة نضال الحداد وبمشاركة المدير المساعد بثانوية فرحان الخال للبنين عبدرالرضا الصالح وحشد من وسائل الاعلام .

ومن جانب اخر أكد الظفيري أن الأمور مستقرة وهادئة في المدارس والحمد لله ولا توجد أي معوقات فيما تطرق إلى بعض التعديلات التي أجريت مطلع العام الدراسي الجديد سواء في المناهج الدراسية لطلبة السادس أو فيما يتعلق بالوثائق التعليمية للإبتدائية والمتوسطة مؤكداً ” لا توجد هناك أي مشكلات ولم تردنا أي شكاوى ميدانية بشأنها وإن وجدت فهي أمر طبيعي ومتوقع لأن كل شيء جديد صعب في بدايته ولكن سرعان ما تزول صعوبتها ” .

وأشار الظفيري إلى حصص التنمية التي لا توجد أي معوقات بشأنها وهي مطبقة بشكل سليم يعود بالنفع والفائدة على الطلبة الضعاف والمتعثرين في مدارس حولي ” مبينا في الوقت نفسه رفع جميع الملاحظات بشأن المبنى الجديد للمنطقة إلى قطاع المنشآت التربوية لمخاطبة وزارة الأشغال بشأنها وهي ملاحظات عادية نوعا ما ولا تعيق العمل في منطقة حولي مؤكداً أن المبنى جيد ويتسع لعدد كبير من الموظفين إن قسمت المكاتب بشكل صحيح لا سيما وتم التأكد من صلاحية جميع الأسقف في جميع أدوار المبنى ولا توجد مشكلات بإستثناء مواقف السيارات التي طرحت مناقصتها ولم تنفذ حتى اللحظة .

من جانبه قال مدير ادارة الأنشطة التربوية بالانابة ( رئيس المجلسين ) م. عماد الفيلكاوي أن ادارة الأنشطة التربوية بالمنطقة حولي التعليمية تحرص دائما على توفير المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب في تنمية هواياتهم ومهاراتهم العلمية , مشيرا الى تنوع الأنشطة الاجتماعية والثقافية المعاصرة والتي تثري ثقافات الطلاب بما يفيد مستقبلهم العلمي وتوسيع مداركهم العلمية والأدبية . وأوضح الفيلكاوي أن لقاء اليوم هو خير دليل على سعي وزارة التربية لتهيئة الفرصة المناسبة لاكتشاف القيادات الطلابية لذوي الكفاءات البارزة في مختلف أوجه النشاط العلمي والاجتماعي والرياضي وتنميتها من خلال ممارسة الديمقراطية والتعبير بحرية عن قضايا الطلاب ومشكلاتهم , كذلك اقتراح الحلول التي تقابل احتياجاتهم من خلال انتخابات المجلس الأعلى للطلاب قائلا ” أنتم دخيلة الوطن ورجالها ” . وقدم الفيلكاوي شكره وامتنانه الى مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية على جهودهم لابراز هذا الملتقى الهادف .
ويدورها
أكدت مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بالانابة نضال الحداد أن انتخابات المجلس الأعلى للطلبة هي على مستوى وزارة التربية مع انتخابات مجلس الأمة والذي يسعى الجميع من خلاله لخدمة وطننا الغالي الكويت , راجين المولى عز وجل أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه , وأن يديم علينا نعمة الأمن و الأمان , مشيدة بالدور الرائد للمجالس الطلابية في اعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية يتسم بالشخصية القوية المتزنة متكاملة الجوانب عن طريق تعاون وتكاتف الجميع من أجل بناء العقول وتحسين العلاقات الانسانية والاجتماعية وارساء التقاليد الوطنية وتثبيتها في نفوس أبنائنا الطلاب لتعيل العمل الطلابي التربوي . وقالت الحداد أنه حرصا على تحقيق أهداف المجالس الطلابية منها الارتقاء بمشاركة الطلاب في مناقشة قضايا بلدهم وتعميق روح الدمقراطية بين الطلاب وتعويدهم على الريادة لتنمية روح احترام النظم والقوانين العامة والخدمة التطوعية , كذلك العمل على تعميق ولاء الطلاب للوطن وخدمته .

كما أوضحت الحداد عن أعضاء مجالس طلاب المدارس الثانوية وعددهم 10 مدارس وهم رئيس المجلس ونائب الرئيس و أمين السر لتشكيل مجلس الطلاب على مستوى المنطقة التعليمية للمشاركة في المجلس الأعلى لطلاب المرحلة الثانوية على مستوى الوزارة والذي تميز به طلاب منطقة حولي التعليمية بالسنوات الماضية من خلال المشاركة الفعالة والمتميزة في برلمان الطالب بمجلس الأمة , وكذلك تمثيل المنطقة التعليمية باللجنة التنفيذية بالمجلس الأعلى على مستوى الوزارة مما يؤكد كفاءة وتميز طلاب منطقة حولي التعليمية , متمنية الاستمرار بالتميز بهذا العام باذن الله

عن moalem

شاهد أيضاً

لا تطبيق في احتساب مدد التأخير في تقييم الكفاءة مالم يرد توضيح من الديوان له.

علمت شبكة المعلم الإلكترونية أن وزارة التربية ستوجه كتابا لديوان الخدمة المدنية تستفسر فيه عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *