الرئيسية / غير مصنف / بوعركي: زودنا مركز المعلومات ببرمجيات للدروس المختلفة للكيمياء

بوعركي: زودنا مركز المعلومات ببرمجيات للدروس المختلفة للكيمياء

أكدت الموجه الفني العام لمادة العلوم فاطمة بوعركي حرص التوجيه العام على تزويد مركز المعلومات بالوزارة ببرمجيات متكاملة تتضمن عرض للدروس و اسئلة تقويمية و اوراق عمل و فيديوهات و صور توضيحية للدروس المختلفة لمادة الكيمياء و غيرها و ذلك لتحميلها على جهاز التابلت الخاص في الطالب.
و ذكرت بوعركي أن استعدادات التوجيه العام شملت كافة الترتيبات المتعلقة باعداد بنوك أسئلة الكيمياء و توزيعها على المدارس بمختلف المناطق التعليمية بالاضافة الى تحميلها على الموقع الالكتروني للوزارة، و شرح الانماط المختلفة للاسئلة و تدريب الطلبة على حلها مع الاشارة الى أن هذه الانماط متكررة عبر السنوات الدراسية المختلفة.
و دعت بوعركي طلبة و طالبات الصف الثاني عشر المقبلين على اختبار الكيمياء الى وضع جدول زمني لزيادة التركيز بحيث يتم دراسة أكثر من مجال في نفس اليوم و عدم التركيز على مجال واحد بهدف الانتهاء منه ، مما ينتج عن ذلك مزيد من التشتت الذهني في المفاهيم الواردة في الكتاب.
و شددت بوعركي على ضرورة ترك فترات زمنية مابين كل مجال و اخر حتى تهدأ النفسية و تصفى الذاكرة، داعية الى تجنب الدراسة المتواصلة التي تؤدي إلى الارهاق والتوتر و التعب.

بوعركي: زودنا مركز المعلومات ببرمجيات للدروس المختلفة للكيمياء

عن المحرر

شاهد أيضاً

رسالة لأصحاب القرار بقلم: أ.منى نهار المطيري (موجه تربية اسلامية)

ما إن نسمع بمشروع لتطوير التعليم والمناهج نصاب بخيبة أمل وذلك لكثرة ما مر بنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.