الرئيسية / مقالات / تشكيل لجنة .. تشكيل لجنة .. أستاذة فاطمة بقلم: أ.خالد عيد العتيبي

تشكيل لجنة .. تشكيل لجنة .. أستاذة فاطمة بقلم: أ.خالد عيد العتيبي

بخبر نشره الزميل عبدالعزيز الفضلي والذي يتعلق بتشكيل لجنة لبحث جداول الأنصبة في المناطق التعليمية وما يتبعه من تكاليف مادية .. واحترامي وتقديري لشخص الوكيل المساعد للتعليم العام الأستاذة فاطمة الكندري التي سترأس هذه اللجنة وما يتبعها من فرق فرعية لن يجعل هذا الخبر يمر دون تذكير وتنويه لها ولمن لا يعلم من المسؤولين.

حيث أورد الخبر ” تشكيل لجنة وفريق وأن الوكيل المساعد الأستاذة فاطمة أبلغت المناطق التعليمية تسهيل مهام الفريق للاطلاع على البيانات والمعلومات الدالة على واقع توزيع أنصبة المعلمين والإفصاح عما يلزم”.

أستاذة وللتذكير .. هناك مشروع الإدارة المدرسية الذكية ssms-kw بمنطقة مبارك الكبير التعليمية والذي لا ينافس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الإقليمي .. والذي كان جهد جبار لأحد الإدارات التابعة لقطاعك، وأعتقد أنك قد اطلعتي على تفاصيله ومن باب “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”

أستاذة .. من خلال النظام تستطيعين الإطلاع على كل حركة بالجداول كما هي وكما يصل للمعلمين وللطلاب وأولياء الأمور ومن أي مكان تتواجدين فيه داخل الكويت وخارجها في مكتبك أو منزلك وبشكل فوري وخلال تحديث أقل من ٦٠ ثانية!

أستاذة .. تم تطبيق التابلت في الثانوي وحسب تصريحك الأخير للزميل عبدالرحمن الشمري سيتم تطبيقه بالمتوسط .. كيف نتأمل استخدام الطلاب ونجاحهم كتكنولوجيا حديثة فيه، وقطاع التعليم كقطاع مركزي لم يستثمر الموجود والذي صُنع بأيدي الميدان ومن غير تكلفة وبأعلى مستويات الدقة.

أستاذة .. لا أخفيك فقد كنت متفاءلا متوقعاً فيما مضى أنك ستحرصين على نقل العمل وتطويره من الناحية الإدارية واستثمار ما يمكن استثماره من الموارد المتاحة والكفاءات خصوصاً مع وجودها إلا أنه بقينا على طمام المرحوم.

أستاذة .. لم استغرب فشل المشاريع الإلكترونية ولن أتفاجأ به، فما نراه يؤكد تأخرنا وتراجعنا .. بل لم نتقدم في هذا الجانب لكي نتراجع أساساً، ومن يعتقد أنه تطور من المسؤولين نراه يستخدم يرنامج الـ word ليكتب عليه خطاباته وتعميماته معتقداً أنه مواكب، والحقيقه لم يعلم أنه في المفهوم الحديث يعتبر تقليدي فلم يعد “النظام التقليدي” هو استخدام الورق بل “استخدام مستويات دنيا من الأنظمة البرمجية”.

ختاماً..

أستاذة .. إذا كان الهدف من اللجنة وفريق العمل هو ضبط العمل والدقة والتحقق من عمل المسؤولين في المناطق فما قُدم في مبارك الكبير التعليمية من نظام إلكتروني ذكي يحقق ذلك ومعرفته وأنتي متواجده كما ذكرت بأي مكان .. أما إذا كان الهدف من ذلك استمرار تشكيل اللجان وفرق العمل واستمرار كتابة التقارير الورقية فسلام على المشاريع الإلكترونية.

اللهم بلغت اللهم فاشهد

عن moalem

شاهد أيضاً

خطوة صحيحة نحو الإصلاح بقلم الأستاذ حمد السهلي مدير مساعد بمدرسة مزعل هزاع الصلال.إ. بنين

خطوة طيبة خطتها وزارة التربية بعدما نزلت من عليائها للميدان لتنظر أهم أزمة يمر بها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.