الرئيسية / أخبار / حفل ختام مسابقة الكويت للعلوم والهندسة

حفل ختام مسابقة الكويت للعلوم والهندسة

قال وزير التربية والتعليم د. بدر العيسى : أهنأ الطلبة والطالبات الفائزين بالمسابقة وأشكر القائمين على النادي العلمي واللجنة التحكيمية على نجاح الدورة الرابعة للمسابقة التي ينظمها النادي العلمي سنوياً مستذكراً انه كان احد المحكمين في الدورة الاولى للمسابقة متمنياً دوام النجاح لمثل هذا النوع من المسابقات. جاء ذلك خلال حفل ختام مسابقة الكويت للعلوم والهندسة تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى وبحضور مجموعة من قيادي وزارة التربية وحشد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ورجال الاعلام .

واعتبر العيسى النادي العلمي احد أذرع وزارة التربية لتطبيق التعليم عملياً ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز صباح الاحمد للموهبة والابداع ايضا يعتبران من أذرع الوزارة لما لهم جميعاً من دوربارز في البرامج العلمية التي تدعمها وزارة التربية بشكل كبير وتساعد في تنشأة الطلبة والطالبات علمياً.

من جهته قال مدير ادارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي سلام العبلاني ان من أهداف المؤسسة تشجيع أبناء الكويت على ممارسة البحث العلمي وتنمية روح الإبداع في شتى مجالات العلوم والتكنولوجيا وتوفير البيئة التنافسية الملائمة ‏لإبراز المواهب العلمية لدى أبنائنا ‏مشيرا الى التقارب بين اهداف المؤسسة وأهداف رسالة النادي العلمي في مثل هذه المسابقات و لاشك أنها تعيد صياغة اهتمامات أبناؤنا الطلبة تجاه التعلم والمعرفة وتنمية روح الإبداع في مجالات ‏العلوم والتكنولوجيا ويبدو هذا جلي وواضح من خلال القفزة الكبيرة لعدد المشروعات المشاركة مقارنة بالأعوام السابقة ‏و أن هناك تلهفاً لأداء أبناؤنا الطلبة على استلهام روح البحث العلمي والعمل الجماعي كفريق واحد وارتفاع الروح التنافسية من قبل الطلبة وفن الابتكار في طريقة و منهجية التفكير مشيرا الى تشجيع الطلبة لاثبات انفسهم والعمل الجاد والدؤوب بمثل هذه المسابقات العلميه التي ترفع من شأن الكويت عاليا .

وتابع العبلاني ‏انه اتاحة الفرصة لهذه النخبة المتميزة من علماء المستقبل للإستزاده من العلم وتضحيتهم في وقتهم الثمين للالتحاق بهذه المسابقة لهو دليل على تطلعهم للمساهمة في بناء هذا الوطن المعطاء ‏وتحقيق ما يصبو إليه
كما لهؤلاءالطلبة والطالبات دورا مهما و بارزا في إنجاح هذه المسابقة والتي هي في نهاية الأمر احد الروافد المهمة التي يعول عليها والتي يجب المحافظة على ‏ديمومتها ورقي مستواها للوصول الى ما نسب إليه جميعا من تحقيق مكانة متقدمة و مرموقة لكويتنا الغالية بين دول العالم المتقدم .
بدوره قال مدير عام بنك بوبيان وليد الياقوت ان بنك بوبيان هو الراعي الرئيسي بمسابقة الكويت للعلوم والهندسة حيث تأتي الرعاية ‏ضمن الدور الذي يلعبه البنك في دعم مختلف الشرائح المجتمعيةً و المسؤولية الاجتماعية ودعم الانشطة والفعاليات والشباب لا سيما الذين يوليهم البنك اهمية خاصة نظرا للدور الهام الذي يلعبونه في بناء المجتمع مبينا ان الرعاية تأتي في إطار حرصنا على دعم الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى اكتشاف مواطن الإبداع الابتكار لدى أبنائنا وصقل هذه المواهب والعمل على تطويرها بما يحقق الفائدة لصالح هذا الوطن

thumbnail_P1010259

عن moalem

شاهد أيضاً

لا تطبيق في احتساب مدد التأخير في تقييم الكفاءة مالم يرد توضيح من الديوان له.

علمت شبكة المعلم الإلكترونية أن وزارة التربية ستوجه كتابا لديوان الخدمة المدنية تستفسر فيه عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *