الرئيسية / أخبار / د.الأثري : دعم أنشطة المناظرات المدرسية لتنمية مهارات الطلاب خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وجامعة الكويت

د.الأثري : دعم أنشطة المناظرات المدرسية لتنمية مهارات الطلاب خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وجامعة الكويت

أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري أن مخرجات وزارة التربية هي مدخلات جامعة الكويت، و ان مخرجات جامعة الكويت هي مدخلات وزارة التربية، و أن توقيع الاتفاقية ما بين وزارة التربية و جامعة الكويت تهدف إلى دعم انشطة المناظرات و تحقيق مصلحة الطلبة و تعزيز و تنمية مهاراتهم في المناظرات و التعبير عن الرأي و مقارعة الحجة بالحجة و الاستماع الى الرأي الآخر ،لافتا إلى أن جامعة الكويت سبقت وزارة التربية في تنظيم المناظرات ، و هذه الاتفاقية تأتي لتدعم وزارة التربية للحاق بجامعة الكويت في هذا المجال.

و أضاف د. الأثري ان المناظرات تتم بتحديد مواضيع معينة و تدريب الطلبة بشكل مسبق على تقديمها ، و في المناظرة يتم طرح موضوع بشكل عشوائي و يترك المجال للطالب للابداع و تقديم الحجج للمناظرة، جاء ذلك خلال اجتماع لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية و جامعة الكويت مساء امس بمقر جامعة الكويت بالخالدية.
و من جانبه ذكر مدير جامعة الكويت د. حسين الانصاري ان التعاون بين وزارة التربية و جامعة الكويت هو تعاون تاريخي و ان الاتفاق يهدف لتهيئة و تمكين الطلبة في مراحلهم الدراسية لصقل قدراتهم لخوض المناظرات و تمكينهم من المهارات الاساسية المتمثلة في التفكير الناقد و احترام الرأي الآخر و الحوار و الرد على الآراء و تفنيدها باستخدام البراهين العلمية دائما.
و اضاف د.الانصاري ان جامعة الكويت لديها مدربين و مشرفين و محكمين أكفاء في هذا الجانب ، مشيرا إلى أن جامعة الكويت شاركت على المستوى الدولي و العالمي و حققت الفوز بجوائز كثيرة في المناظرات.

thumbnail_IMG_6550

عن moalem

شاهد أيضاً

د. الأثري يلتقي بالوفد العماني

اجتمع وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري صباح اليوم مع وفد من سلطنة عمان، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.