الرئيسية / أخبار / د. الأثري يلتقي بالوفد العماني

د. الأثري يلتقي بالوفد العماني

اجتمع وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري صباح اليوم مع وفد من سلطنة عمان، وذلك لتفعيل البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين في المجال التربوي في الفترة 25 و 26 من سبتمبر 2017- 2019.
حضر الاجتماع  وكيل وزارة التربية  والتعليم -للتعليم والمناهج بسلطنة عمان د. حمود بن خلفان الحارثي والمدير العام للبرامج التعليمية لميس بنت عباس ومدير المكتب الفني للدراسات والتطوير سعاد الفوريه و المدير المساعد بمكتب وكيل التعليم والمناهج ميمونة المنذرية.
وأكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أن العلاقات (الكويتية- العمانية) راسخة ومتميزة على كافة المستويات، مبينا أن الاتفاقية تهدف في المقام الأول إلى تدعيم وتوثيق روابط الاخوة والتعاون في المجالات التربوية والتعليمية، لاسيما فيما يتعلق بطلبة المنح الدراسية.
وأوضح الدكتور هيثم الأثري أن الكويت تستضيف سنويا طلبة المنح من القارات الآسيوية والافريقية والأوروبية على نفقتها الخاصة حيث توفر لهم كافة السبل والامكانيات للتعلم، وتسعى الى استكمال دراستهم في الجامعات الكويتية في حال تفوقهم وحصولهم على نسب مرتفعة.
وأضاف الدكتور هيثم الأثري “كما يتم سنويا استقبال عددا من الطلبة ذوي الإعاقات  المختلفة السمعية والذهنية والحركية من بعض الدول العربية والخليجية، وذلك عن طريق اللجان المشكلة من قبل قطاع التعليم الخاص والنوعي، حيث يتم إجراء اختبارات نظرية وفنية ومطابقتها مع شروط القبول التي تحددها إدارة التربية الخاصة.
وأشار الدكتور هيثم الأثري إلى حرص وزارة التربية على تنمية المجال التعليمي والنهوض بالعنصر البشري بما يحقق التقدم والازدهار، مؤكدا في الوقت ذاته حرص الكويت على مد جسور التعاون مع دول الخليج لتعزيز الاهداف المنشودة في هذا المجال.
من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية للتعليم والمناهج العُماني د. حمود الحارثي على ضرورة التفاوض مع الجانب الكويتي حول المنح الكويتية من حيث الفئات المستفيدة  والإطلاع على أحوال الطلبة ومناقشة برنامج المنح الكويتية منها بالإضافة إلى عقد لقاءات مع كبار المسئولين عن المنح الدراسية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

الديحاني: ارتفاع اعداد المشاركين يؤكد ريادة وزارة التربية لحصد التميز

الديحاني : ارتفاع اعداد المشاركين يؤكد ريادة وزارة التربية لحصد التميز أكد منسق فريق مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.