الرئيسية / أخبار / د. مبارك العتيبي : أمة إقرأ لازالت تقرأ

د. مبارك العتيبي : أمة إقرأ لازالت تقرأ

أكد مدير الأنشطة بالإدارة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية ومنسق جائزة مشروع تحدي القراءة العربي الدكتور مبارك العتيبي أن 35 طالباً وطالبة من مختلف المناطق التعليمية و إدارتي التعليم الخاص والتربية الخاصة شاركوا صباح أمس (الأربعاء) في التصفيات الثالثة والنهائية على مستوى دولة الكويت لمشروع تحدي القراءة العربي بدعم من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، لتحديد الفائز بتحدي القراءة على مستوى دولة الكويت ، ليتأهل للتصفيات الرابعة والمقبلة التي ستقام بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لمنافسة المشاركين على مستوى دول الوطن العربي .

وأضاف د.العتيبي في كلمته التي ألقاها خلال انطلاق التصفيات التي حضرها مراقب التعليم الابتدائي علي الكندري و عدد من المسؤولين بالوزارة ومحكمين من دولة الإمارات العربية الشقيقة في مدرسة عامر بن ربيعة الابتدائية بنين ، أن مشروع تحدي القراءة يعمل على صقل مواهب الطلاب وتنمية ابداعاتهم بالمعرفة والمعلومات ، فضلاً عن بناء هويتهم الثقافية والفكرية ، مشيراً إلى أنه يعد حجر الأساس لبناء الأوطان العربية .

وحول الجوانب الفنية المتعلقة بجائزة المشروع قال د.العتيبي : تحدد المسابقة عشرة مراكز للفوز يتأهل خلالها الفائز الأول من أصل عشرة مشاركين لخوض التصفيات الرابعة التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، ومن المنتظر إعلان عن اسم الفائز في وقت لاحق .

وأعرب د.العتيبي عن أمله في أن يحرز طلاب الكويت مراكز متقدمة خلال التصفيات المقبلة بدولة الإمارات العربية المتحدة مثمناً جهود وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى و الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد والأمين العام لجائزة مشروع تحدي القراءة العربي نجلاء سيف الشامسي في تقديم التوجيهات لإنجاح التصفيات التي تهدف إلى خلق روح المنافسة بين الطلاب .

واختتم كلمته بالقول : أتمنى التوفيق لأبنائي الطلاب ، فأمة إقرأ لا زالت تقرأ من خلال مشاركتهم الفعالة والمميزة .

ومن جهتها ألقت مدير مدرسة عامر بن ربيعة فايزة الشطي كلمة أكدت خلالها على أن تصفيات مشروع تحدي القراءة تساهم في تنمية فكر الطلاب وقدراتهم ، الأمر الذي يساعد على خلق جيل مبدع ومثقف ، معربة عن شكرها العميق لكل من سهام في انجاح فعاليات انطلاق التصفيات .

ومن جانبها أشارت الموجهة الفنية غدير المطيري في كلمة ألقتها إلى أهمية المكتبات وتعزيز القراءة و حب الإطلاع لتنمية ثقافة الطلاب وصقل مواهبهم وابداعاتهم .

وتضمنت فعاليات انطلاق التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي لوحة وطنية لدولة الكويت وأخرى شعبية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة و عرض فيلم قصير عن تحدي القراءة العربي ، بالإضافة إلى عرض مسرحي بعنوان بريق العلم أعقبها فقرات شعرية من أداء الطالبين فواز الديحاني وسعود الرغيب ، إلى جانب تقديم فيلم قصير حول معرض الطفل التفاعلي لمجلة براعم الإيمان و معزوفة موسيقية .

thumbnail_20160420_085326_resized

thumbnail_20160420_095106_resized

عن moalem

شاهد أيضاً

لا تطبيق في احتساب مدد التأخير في تقييم الكفاءة مالم يرد توضيح من الديوان له.

علمت شبكة المعلم الإلكترونية أن وزارة التربية ستوجه كتابا لديوان الخدمة المدنية تستفسر فيه عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *