الرئيسية / أخبار / مقصيد: وزارة التربية حرصت على أن تكون الشراكة مع الهيئة العامة للشباب

مقصيد: وزارة التربية حرصت على أن تكون الشراكة مع الهيئة العامة للشباب

أشاد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد بالدور الذي تقوم به الهيئة العامة للرياضة وبدعم مدير عام الهيئة العامة للشباب الشيخ أحمد المنصور الصباح
لتدشين العمل والشراكة الفعلية ما بين الهيئة ووزارة التربية بما يتعلق بمشروع البرامج الرياضية المشتركة لطلبة المدارس .
كما اشاد المقصيد بدور نائب المدير العام للهيئة د. حمود فليطح على جهوده المميزة خلال الفترة الماضية مع وزارة التربية لبلورة هذا المشروع على أرض الواقع واظهاره بالشكل المطلوب . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم للمشروع الرياضي التربوي صباح امس بمبنى الهيئة العامة للشباب تحت عنوان ” عيالنا أملنا ”
وذلك تحت رعاية مدير عام الهيئة العامة للشباب الشيخ أحمد المنصور الصباح وبحضور نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب د. حمود فليطح ووالوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فبصل المقصيد وحشد من معلمي ومعلمات مادة التربية البدنية ووسائل الاعلام .

وأوضح المقصيد أن وزارة التربية قد حرصت على أن تكون الشراكة مع الهيئة العامة للشباب فعلية على أرض الواقع من خلال المساهمة وطرح الأفكار المقترحة من قبل وزارة التربية والهيئة العامة للرياضة , مشيرا أن العاملين بقطاع الأنشطة بوزارة التربية والهيئة العامة للشباب قد قضوا خمسة أشهر في عقد اجتماعات متواصلة لوضع أسس لهذه البرامج بالشكل المطلوب , مضيفا أن وزارة التربية ابتعدت عن النشاط التربوي لسنوات طويلة بالرغم من امتلاك الوزارة مدارس عديدة تحتوي على ملاعب قد تكون الرابط الحقيقي للطلبة الرياضيين بمختلف الأنشطة الرياضية سواء كانت جماعية أو فردية .

وقال المقصيد أن المشروع الرياضي التربوي سيبدأ بأول فئة من الفئات المدرجة تحت البرنامج وهي أكاديمية كرة القدم للمرحلة الابتدائية في المناطق التعليمية الست لتأسيس مواهب كرة القدم , بالاضافة الى دوري المدارس للمرحلة المتوسطة لجميع المناطق التعليمية و المعهد الديني والتعليم الخاص , كذلك المرحلة الثانوية والتي ستكون حصتهم ببطولة الصالات المغلقة لهذا الجانب , مؤكدا ان الوزارة ستساهم باثراء الأندية التابعة لها واللاعبين المنتسبين اليها مشيرا الى أنه تم افتتاح أكادميتين للسباحة للبنين والبنات , بالاضافة الى أكاديمية البولينغ للبنين والبنات كذلك ( المارثون ) لطلاب المرحلة المتوسطة . وقدم المقصيد شكره الجزيل لجميع الجهود الذي يقوم بها الأخوة والأخوات الموجهين والموجهات بوزارة التربية للقيام بالتنسيق والاشراف المباشر على هذه الألعاب الرياضية , كذلك الشكر موصول الى الأخوة العاملين بالهيئة العامة للشباب على الجهود المبذولة لتنمية هذا المشروع المستقبلي بما يعد بالنفع على أبنائنا وبناتنا الطلاب بالميدان الرياضي .

عن moalem

شاهد أيضاً

د. الأثري يلتقي بالوفد العماني

اجتمع وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري صباح اليوم مع وفد من سلطنة عمان، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.