الرئيسية / أخبار / ورشة عمل بعثة التقييم و المراجعة الثانية بالتعاون مع البنك الدولي لعرض المستجدات الخاصة بالبرنامج المتكامل لتطوير التعليم

ورشة عمل بعثة التقييم و المراجعة الثانية بالتعاون مع البنك الدولي لعرض المستجدات الخاصة بالبرنامج المتكامل لتطوير التعليم

افتتح وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري ورشة عمل بعثة التقييم و المراجعة الثانية بالتعاون مع البنك الدولي لعرض المستجدات الخاصة بالبرنامج المتكامل لتطوير التعليم و الذي يتكون على أربع مكونات و هم: المكون الأول و الذي يهدف إلى تطوير المناهج الدراسية و المكون الثاني و الذي يهدف إلى رفع كفاءة المعلم و المكون الثالث و الذي يهدف إلى تطوير الإدارات المدرسية و تحقيق التنمية المهنية و المكون الرابع و هو إعداد المعايير الوطنية للتعليم في دولة الكويت.

و أشاد الأثري بجهود القائمين و العاملين على البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في وزارة التربية و المركز الوطني لتطوير التعليم من مدراء مشاريع و اعضاء فرق لمناقشة البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في دولة الكويت, مضيفا إلى أن وزارة التربية تدعم هذا البرنامج لاعتباره خطوة هامة و أساسية لهذا المشروع المتكامل لتطوير التعليم في دولة الكويت.

و من جانبها أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري انه تم تشكيل لجان لتحديد معايير مناهج المرحلة الثانوية الخاصة بالمواد الدراسية الاساسية و سيتم المضي لاحقا في تحديد لامعايير للمواد الاخرى.

كما واصلت بعثة التقييم و المراجعه الفنية المشتركة للبنك الدولي ورشة عملها الخاصة بمناقشة مستجدات البرنامج المتكامل لتطوير التعليم اليوم في ادارة التطوير و التنمية ، حيث افتتح ورشة العمل د . عبدالغني البزاز الذي استعرض آخر المستجدات الخاصة حول رخصة المعلم و معايير التقييم الذاتي للمعلم و مدى فعالية المعايير في النظام التعليمي منذ البدء في تطبيق البرنامج المتكامل لتطوير التعليم.

و حضر ورشة العمل خبراء من البنك الدولي و مدراء مكونات البرنامج المتكامل لتطوير التعليم.

thumbnail_FullSizeRender

thumbnail_FullSizeRender 2

IMG_6658

عن المحرر

شاهد أيضاً

لا تطبيق في احتساب مدد التأخير في تقييم الكفاءة مالم يرد توضيح من الديوان له.

علمت شبكة المعلم الإلكترونية أن وزارة التربية ستوجه كتابا لديوان الخدمة المدنية تستفسر فيه عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *