الانصاري: 9 دول عربية مشاركة في أولمبياد الكيمياء العربي الثامن

تشارك 9 دول عربية في مسابقات أولمبياد الكيمياء العربي الثامن المزمع إقامته في دولة الكويت الأحد المقبل، والذي تنظمه وزارة التربية الكويتية تحت مظلة اتحاد الكيميائيين العرب و بمشاركة الجمعية الكيميائية.

وأوضحت رئيس اللجنة الفنية المشتركة للكيمياء و موجه فني أول علوم في منطقة الجهراء التعليمية منى الأنصاري أن اللجنة العليا أنهت جميع الاستعدادات لاستضافة هذا البرنامج العربي الضخم و الذي يحظى بدعم ومتابعة وزير التربية ، مبينة أنه تم عقد العديد من الاجتماعات لترتيب و تنظيم هذه الفعالية مع الجمعية الكيميائية الكويتية منذ شهر مارس الماضي لوضع الترتيبات النهائية لهذه المناسبة التي تستمر لخمس أيام من تاريخ ١٥/أكتوبر / ٢٠١٧ و حتى تاريخ ١٩ / أكتوبر / ٢٠١٧.

وأفادت الأنصاري بأنه تم تشكيل اللجان العاملة و ترتيب الاستعدادات لعمل اختباري النظري و العملي بعد يوم الافتتاح للوصول إلى أعلى مستوى من الإعداد والتجهيز المبكر لضمان نجاح الاولمبياد.

و بالنسبة للطلبة المشاركين من دولة الكويت و استعداداتهم قالت الأنصاري : ” تم تدريب طلبة دولة الكويت وفق خطة منظمة وضعت من قبل اللجنة الفنية المشتركة للكيمياء ، حيث تم تدريبهم في معسكر خارجي في جامعة كامبريدج البريطانية بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي و جامعة gust .

و ذكرت الأنصاري أن مسابقة أولمبياد الكيمياء العربية مسابقة علمية في مجال الكيمياء ومخصصة لطلبة المرحلة الثانوية «البنين والبنات» في الوطن العربي، وهي تقام في محورين أساسيين يتعلق المحور الأول بالمعلومات الكيماوية النظرية في جميع أفرع علم الكيمياء، في حين يختص المحور الثاني بالجانب العملي بحيث يتم من خلاله قياس معلومات ومهارات الطلاب في جانب إجراء التجارب الكيماوية المختبرية.
ويحق لكل بلد عربي المشاركة بأربعة طلاب فقط يتم اختيارهم في العادة بعد سلسلة من مسابقات الكيمياء الوطنية، يترشح من خلالها أفضل الطلاب في علم الكيمياء للمشاركة في نهائيات الأولمبياد

عن moalem

شاهد أيضاً

منصور الديحاني: حصر أسماء المتظلمين من عدم حصول الأعمال الممتازة

قال مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية لصحيفة معلم نت أنه تسهيلا على العاملين في مدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.