الحربي: هناك اهداف و رؤية للمنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم ( اليسكو ) وسأضع رؤية ستكون رافد من روافد وحدتنا العربية

قال د.سعود الحربي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ان هناك اهداف و رؤية للمنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم ( اليسكو ) وسأضع رؤية ستكون رافد من روافد وحدتنا العربية ، و اذا كانت السياسة ادخلتنا في صراعات وخلافات سيكون الحل عن طريق المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم نستطيع ان نحقق. هذا الجانب اسال ان تكون المنظمةالعربية بيت خبرة بمعنى كل من يريد من الدول العربية ان يحتاج لدعم وتخطيط في مجال التربية والثقافة والعلوم يلجأ للمنظمة ،و اللغة العربية ستكون من اهم القضايا التي سوف ندافع عنها بشراسة لان اللغة العربية هي اساس وحدتنا و اساس تقدمنا و سنمد يد العون للدول العربية الاكثر حاجة و المتضررة بمشاكل سياسية او اقتصادية او اجتماعية .

جاء ذلك من خلال حفل تكريمه من قبل ادارة التطوير و المناهج لتوليه منصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم ( أليسكو ) صباح امس في مقر الادارة القائم بمنطقة القرين
واستطرد الحربي قائلا بمناسبة تكريمه “مما اثر في نفسي و ليس غريبا عليهم فانا ابن الادارة و هذه فرصة كنت احتريها وسط زملائي الذي كان لهم دور كبير مشيدا بدور زملائه في ادارة تطوير المناهج على جهودهم المبذولة في هذا القطاع و هم من صنعوا النجاح الذي حققه د. سعود الحربي، و لكل انسان عمل باخلاص و جهد في وزارة التربية يستحق التكريم .

و اضاف الحربي ان حفل التكريم اليوم كانت فرصة لالتقي بجميع زملائي العاملين في قطاع ادارة البحوث و المناهج الذين تحملوا الكثير من العمل خلال العشر سنوات السابقة رغم قلة العدد و بعض المشاكل و التعقيدات الادارية ولكن الجميع كان على مستوى عالي من المهنية و العمل و الاخلاص.

و توجه الحربي بالشكر الكبير لزملائه القائمين على الحفل و زملائه في قطاع البحوث و المناهج متمنيا لهم مواصلة نفس الجهود و نفس العمل لان هذا مسؤولية وطنية و مسؤولية تربوية و اخلاقية و الشكر موصول لمطابع دولة الكويت على دورهم الكبير في طباعة الكتب في وقتها مما ادى لتحقيق النجاح.

و من جانبها ذكرت مدير ادارة تطوير المناهج انوار الحمدان اننا اليوم نعبر عن فرحنا و سرورنا لتولي د. سعود الحربي منصب المدير العام للمنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم ( اليسكو ) الذي امضى حياته في تربية الاجيال و المشاركة في تطوير المناهج وخبراته العلمية وكلنا فخر واعتزاز بمسيرته وايمانه واجتهاده وعطائه وامانته وحبه للوطن مهنئة الكويت و الوطن العربي لحصولها على جهود د. سعود الحربي و الاقتداء به و السير على خطاه.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | وزير التربية المضف استمع لخطة تطوير العمل و الارتقاء بالعملية التعليمية .

معلم نت | اجتمع وزير التربية ووزير التعليم العالي د. علي المضف بوكيل وزارة التربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.