الحويلة من المنامة: ٢٥ منحة دراسية لذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة البحرين

شدد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويله على عمق الروابط بين دول مجلس التعاون الخليجي في شتي المجالات وفي مقدمتها المجال التعليمي الذي تحرص دول الخليج علي تنميته والنهوض بالعنصر البشري بما يحقق التقدم في هذا المجال مؤكدا حرص دولة الكويت على مد جسور التعاون بما يعزز من الاهداف المنشوده .

وقال الحويله لدي وصوله مملكة البحرين حيث يترأس وفداً تعليمياً : ان دولة الكويت وترجمة للجانب التعليمي حسب تعليمات وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس ووكيل الوزارة د. هيثم الاثري تم تشكيل لجنتين احداهماللبحرين والاخري لسلطنة عمان برئاسة مدير ادارة مدارس التربية الخاصة عبدالله العجمي لاختيار طلبة المنح الدراسية لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا الي انه سيتم اجراء المقابلات اعتباراً من اليوم ولغاية الخميس المقبل لاختيار الفئات التي سيتم استضافتها في دولة الكويت والتكفل بها من شتي الجوانب .

واواضح الحويلة ان الطلبة الذين سيتم اختيارهم سيكونون من ذوي الاعاقات السمعية والذهنية حيث ستقوم اللجان في اجراء الاختبارات لمطابقتها مع شروط القبول وفق شروط ادارة مدارس التربية الخاصة حيث ستعقد الاختبارات النظرية والفنية للطلبه في مقر الملحق الثقافي الكويتي في البحرين مبينا انه تم التنسيق مع ادارة مدارس التربية الخاصة في مملكة البحرين في تجهيز اعداد الطلبة الذين سيلتحقون بهذه الاختبارات .

وقال ان العدد المتوقع قبوله للعام الدراسي المقبل سيصل الي ٢٥ طالباً ستتكفل دولة الكويت بجميع مصاريف دراستهم ومعيشتهم تفعيلا للاتفاق المبرم بين دول مجلس التعاون الخليجي حول تبادل الخبرات التربوية لذوي الاحتياجات الخاصة موكدا ان الكويت بلد سباق منذ سنوات في هذا المجال وقطع شوطا كبيرا في التخصص بتعليم طلاب الاعاقات .

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | التربية | لجنة عليا لتطبيق قواعد التعليم عن بعد

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي على اهمية وجود التصور العام والسياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.