الديحاني: استكملنا جميع الاستعدادات الفنية والإدارية لاستقبال (٨٤٨١) طالب وطالبة لاداء الإختبارات ودروس تقوية في المدارس خلال الفترة الصباحية

أكد مدير الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في الإجتماع الذي عقده بحضور مسؤولين في المنطقة التعليمية ومديري الإدارات المدرسية بهدف التذكير والتأكيد على أهمية توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا وبناتنا الطلاب وفق اللوائح والنظم وتذليل جميع الصعوبات والعوائق التي قد تواجه الطلاب فترة الامتحانات وأهمية بث الطمأنينة في نفوس الطالبات وبيان أهمية الجانب القيمي والتوعوي فهو أحد أهم الركائز في محاربة الظواهر السلبية التي تتضح أثناء الإختبارات كالغش خصوصاً مع استغلال التقنيات الحديثة في ذلك.

كما نوه الديحاني خلال الإجتماع على أن تقوم إدارات المدارس بإبراز التعليمات للطلبة وطباعتها ووضعها بأماكن مقروءة حتى يطلعوا عليها، مع تطبيق لائحة الغش على الطالب الغشاش مع مراعاة الأسلوب الأمثل في تفتيش الطلاب واستبعاد أي ملاحظ يبدر منه أي تقصير أو تساهل في أداء عمله فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، كما شدد على عدم السماح بإدخال أجهزة الهاتف النقال إلى قاعات الاختبارات سواء من قبل الملاحظين أو الطلبة أو حتى من رئيس اللجنة إذ يمنع عليه استخدام الهاتف النقال داخل قاعة الاختبار لأن ذلك قد يسبب ربكة وتشويشا للطلبة.

وأوضح الديحاني أن ضبط اللجان يجب أن يكون بعيد عن التوتر أو الاستفزاز داخل قاعات الإختبارت وتقديم كل ما تحتاجه في هذه الفترة من العناية والرعاية وتعزيز ثقة الطلبة بانفسهم والابتعاد عن كل ما يوترهم ويسبب ازعاجاً يفقدهم تركيزهم وعدم وجود ما يشتت التركيز داخل قاعات الاختبارات.

كما بين الديحاني أن هناك جداول خاصة لزيارات المخولين بدخول اللجان والاطلاع على سير الاختبارات للتأكد من مدى تطبيق اللوائح والنظم مما يوفر أجواء مناسبة لاداء الطلبة والطالبات مؤكداً أن جميع المسؤولين بالمنطقة التعليمية والادارات المدرسية يبذلون جهدهم تهيئة المكان الملائم من حيث الاضاءة والتكييف وتوفير المياه الباردة لتجاوز الحرارة العالية للطقس بالتنسيق مع الجهات المعنية بذلك.

وعن المدارس البديلة بين الديحاني أن المنطقة تفادياً لأي مشكلات قد تحدث وتتسبب في تعذر العمل بأحد المدارس حددت المنطقة التعليمية مدارس بديلة لأداء الإختبارات مراعيه بذلك قربها من المدارس الأصلية وتوفير حافلات لنقل الطلاب بأسرع وقت ممكن لذلك، كما تم توفير خطوط اتصال مباشرة مع المسؤولين عن ذلك.

كما أشار الديحاني لدروس التقوية حيث قامت الإدارات المدرسية باعداد جداول لتقديم دروس في مختلف المواد وأنها تستقبل الطلاب الراغبين بالإستزادة من المعلومات أو شرح وتوضيح المبهم عليهم كما تقوم الإدارات المدرسية بنشر الجداول الخاصة بذلك عبر قنوات التواصل الإجتماعي بشكل دوري.

وذكر الديحاني بجهوزية إدارة الشؤون الهندسية بالمنطقة لتلقي أي مشكلات عاجلة في الصيانة ترتبط بأداء الاختبارات فمن المهم التأكد من ذلك وإبلاغ الإدارة بها في أقرب وقت ممكن لمباشرة أعمالها.

وختم الديحاني بأن على إدارات المدارس تشجيع أبنائها على تنظيم وقتهم وتكثيف دراستهم وتعزيز الثقه بأنفسهم فهم عماد المستقبل وقادته متمنيا لهم التوفيق والنجاح

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.