الديحاني: مركز اشراقة ينمي الجوانب الايجابية ويعدل الاتجاهات السلبية لدى الطلاب

افتتحت منطقة مبارك الكبير التعليمية مركز إشراقة للاستشارات النفسية والأسرية الذي يقدم خدماته لطلاب منطقة مبارك الكبير (بنين وبنات) وأولياء أمورهم حيث بين مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية أ.منصور الديحاني أن افتتاح المركز يأتي تفعيلاً لتوصيات معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الذي حث فيه على انشاء مراكز للإرشاد النفسي بمختلف المناطق التعليمية للمساهمة في حل المشكلات التي تواجه الطلاب وتساهم في توعية أولياء أمورهم.

وبين الديحاني أن مراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية بإدارة الأنشطة في الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية استعدت لذلك وحددت مقر عملها الذي بدأت فيه تستقبل زوارها.

وقال الاستاذ محمد عايض العجمي مدير إدارة الأنشطة التربوية ورئيس المركز أن الهدف من إنشاءه دراسة ومعالجة الحالات السلوكية والنفسية للطلبة ودراسة الحالات الأسرية ومساعدة الأسر في تخطي المشكلات الاجتماعيه والنفسية والسلوكية والدراسية التي يواجهها الأبناء وتنمية مهارات حل المشكلات لديهم وتعزيز الجوانب الايجابية واستثمارها في شخصية الطالب وتعديل الاتجاهات السلبية والأفكار المنحرفة وتعزيز اتجاهات الوسطية والاعتدال.

وبين العجمي أن العاملين بالمركز ومراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية يستقبلون جميع الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم من جميع المراحل الدراسية ورياض الأطفال المقيدين في مدارس منطقة مبارك الكبير التعليمية بواقع يومان في الأسبوع (الأحد/الثلاثاء) من الساعة الخامسة إلى الثامنة مساءً وذلك بمقر المركز الكائن بمدرسة معاذة العدوية الابتدائية بنات بمنطقة صباح السالم ق5 ش1. | كونا
image

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.