الرئيسية / أخبار / العيسى: دول الخليج العربي تتبع سياسة تتبنى احترام كرامة الإنسان وحقوقه

العيسى: دول الخليج العربي تتبع سياسة تتبنى احترام كرامة الإنسان وحقوقه

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى أمس الاثنين أن دول الخليج العربي تتبع سياسة تتبنى احترام كرامة الإنسان وحقوقه وتسعى لتكريس ذلك عبر المناهج الدراسية.
وأضاف الوزير العيسى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مؤتمر يستمر يومين تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) بالتعاون مع معهد (المهاتما غاندي) للتعليم من أجل السلام والتنمية المستدامة في نيودلهي أنه “لابد من معالجة مسألة تغيير المناهج التربوية في الشرق الاوسط والمناطق الاخرى التي تشهد ازدهارا للأفكار المتطرفة بعقلانية ووعي”.

وأوضح انه أشار في مداخلته خلال المؤتمر إلى أن الاجيال الناشئة في الكويت والبلدان المجاورة تشعر بتناقضات لان المناهج تدرس احترام الرأي والرأي الاخر بينما تكشف منظمات وتقارير دولية عن تقارير تتحدث عن ارتكاب اعمال عنف وانتهاكات لحقوق الانسان في مناطق مختلفة من العالم.

وأضاف “بسبب هذه الظاهرة يصيب اولادنا الفكر المتناقض حول تعليم السلام ونبذ الكراهية والعنف.. نحن في الكويت والخليج نتبع سياسة احترام كرامة الإنسان وحقوقه ونعلم أطفالنا في هذا النهج في مدارسنا ولكن ما يشاهده اطفالنا في وسائل الاعلام يتناقض مع ما يتعلم الجيل الناشئة في مدارسهم”.

وأشار إلى أن هناك تعاونا مع البنك الدولي من أجل مراجعة المناهج الدراسية وتنقيحها بما يضمن ترسيخ احترام حقوق الانسان.

واشار الى أن تقريرا أصدرته الامم المتحدة مؤخرا يقدم خطة عمل لمنع التطرف العنيف لكنه يوجه الاتهامات إلى عدد من المنظمات الإسلامية تحديدا مؤكدا ان هذه المنظمات لا تمثل الإسلام.
وشدد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي على ان الإسلام وغيره من الأديان لا يدعو الى التطرف.

وشارك في فعاليات المؤتمر مسؤولون كبار من مختلف الدول العربية والافريقية والغربية وخبراء في مجال التعليم والتربية لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الدول للحد من التطرف العنيف وتقوية التعليم في القطاعين الرسمي وغير الرسمي من اجل وقاية الاجيال الناشئة من التطرف العنيف.

عن المحرر

شاهد أيضاً

لا تطبيق في احتساب مدد التأخير في تقييم الكفاءة مالم يرد توضيح من الديوان له.

علمت شبكة المعلم الإلكترونية أن وزارة التربية ستوجه كتابا لديوان الخدمة المدنية تستفسر فيه عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *