الفارس: إنشاء أكاديمية للموهبة والإبداع للبنات

أكد ممثل رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وزير التربية ووزير التعليم العالي د.محمد الفارس على حرص صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برعاية واكتشاف الطلبة المتميزين والموهوبين والمبدعين من خلال إنشاء مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وتوفير البيئة والمناخ الملائمين على النحو الذي يبرز تميزهم ومواهبهم لتنميتها .
جاء ذلك خلال حفل افتتاح مدرسة أكاديمية الموهبة المشتركة للبنين للمرحلتين المتوسطة والثانوية صباح أمس على مسرح الأكاديمية.
وأشار الفارس أن هذا الصرح الأكاديمي العلمي يعد الأول من نوعه في دولة الكويت ويعتبر نقلة نوعية تحقيقا لأهداف ورسالة وزارة التربية متأملا إنشاء أكاديمية مماثلة للبنات وتعميم تلك التجربة بعد تقييمها ونجاحها في كل محافظات دولة الكويت.
ومن جانبه ذكر رئيس مجلس إدارة مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع م.براك الصبيح أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي من خلال مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية قامت بتنفيذ مشروع انشاء فصول الموهبة لطلبة وطالبات وزارة التربية ورعايتهم علميا واجتماعيا وصحيا ونفسيا لبناء وإعداد جيل من القيادات الوطنية القادرة على تحمل المسؤولية من خلال تطوير المناهج والبرامج الإثرائية المتخصصة والمتنوعة مضيفا أن الثروة البشرية هي الثروة الحقيقية لأي مجتمع من المجتمعات التي تنشد التطور والتقدم وأن المبدعين والموهوبين هم أساس تلك الثروة.
وبين الصبيح أن سبب إنشاء المركز بالتعاون مع وزارة التربية للأكاديمية يعود إلى ازدياد أعداد الطلبة الموهوبين والفائقين سنويا ، مستعينة بكوكبة من المعلمين والمعلمات ذوي الكفاءة والتخصص لتدريبهم وتأهيلهم في كيفية التعامل مع الطلبة الموهوبين .
وأشاد الصبيح بجهود قيادي وزارة التربية والعاملين بها بتقديم الدعم الكامل لإتمام هذا الصرح العلمي الأكاديمي..

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.