الملتقى التدريبي الأول لمنطقة الأحمدي التعليمية

أكد أ. عادل الراشد مدير الشؤون التعليمية بمنطقة الأحمدي التعليمية ورئيس فريق عمل اللجان التحضيرية للملتقى التدريبي الأول لمنطقة الأحمدي التعليمية والذي سيكون تحت شعار ” إشراقة مستقبل نحن كفاءات مهنية فاعلة” أن اللجان تعمل بجد وإخلاص استعدادا لانطلاق الملتقى والمقرر في يوم الأحد الموافق 2016/4/30 بمدرسة وربة الابتدائية بنات بمنطقة هدية وذلك على مدى يومين .
من جانبها أوضحت رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى والمشرف العام على المركز أ. غزيل سعيد الدوسري أن العمل استعدادا للملتقى بدأ منذ وقت طويل ايماناً بأهمية المشروع في دعم المهارات التربوية والقدرات الشخصية للعاملين في الميدان التربوي بهدف الارتقاء بالعملية التربوية بجوانبها الإنسانية والفنية فرؤيتنا ( قيادات تدريبية ) ورسالتنا ( تنموية ) والمهارات ( وطنية ) تهدف إلى توطين التدريب في منطقة الأحمدي التعليمية وليكون نواة لانطلاق البرامج التدريبية من خلال المركز التدريبي التابع لمنطقة الأحمدي التعليمية الذي سيفتتح قريباً بإذن الله.
وقالت الدوسري أن جميع المدربين المشاركين في الملتقى تم اختيارهم من ذوي الكفاءة العاملين في منطقة الأحمدي التعليمية ونوهت أن الفئات المستهدفة تشمل مدير مساعد وموجه فني ورئيس قسم ومعلم سيتدربون من خلال محتوى تدريبي تم تحديده وفق استبانات خاصة للحاجات التدريبية للعاملين في مدارس المنطقة التعليمية.

وشدد رئيس اللجنة الإعلامية للملتقى التدريبي الأول لمنطقة الأحمدي أ. عبدالهادي العجمي أن من شأن الملتقى أن يقنن سوق التدريب في منطقة الأحمدي التعليمية من خلال وضع خطة متكاملة للمركز التدريبي يشمل المواضيع التدريبية وقائمة بمدربين معتمدين متطوعين من ذوي الكفاءة، وسيكون المركز على استعداد باستقبال طلبات التدريب للمدارس وكل ذلك من شأنه الحد من استغلال بعض المدربين للحاجات التدريبية لأهل الميدان بعد أن أصبحت المدارس سوقا تجارية لهم، وأصبح الميدان التربوي سوق من لا سوق له من المدربين.

واختتم العجمي حديثه بأن جميع اللجان العاملة قد استكملت استعداداتها لافتتاح الملتقى والذي سيكون برعاية مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية أ. وليد العومي
وبحضور بعض القيادات التربوية والبرلمانية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.