الرئيسية / أخبار / النائب د.خليل عبدالله يسأل العيسى عن إجراءات شروط اختيار موجه أول وموجه عام

النائب د.خليل عبدالله يسأل العيسى عن إجراءات شروط اختيار موجه أول وموجه عام

وجّه النائب د.خليل عبدالله سؤالا برلمانيا الى وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى جاء فيه: يلعب التوجيه الفني في المجالات الدراسية دورا هاما وحيويا في العملية التعليمية وهو العمود الفقري لتحسين عمليتي التعليم والتعلم، والرأي الفني هو الأساس في تطوير التعليم فيجب على وزارة التربية تقديم جميع أنواع الدعم وتذليل الصعوبات والحرص على أن يكون اختيار الكفاءات بعناية وعدالة.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالتالي:

ما هي شروط ونظام وإجراءات شغل الوظيفة الإشرافية مجال دراسي (موجه أول وموجه عام)؟ مع تزويدي بجميع القرارات الخاصة بهذا الشأن والقرارات ذات الصلة.

ونسخة من القرارين الوزاريين رقم (155/2012) ورقم (201/2015).

وما هي واجبات ومسؤوليات شغل الوظيفة الإشرافية مجال دراسي (موجه أول وموجه عام)؟ ونسخة من النظم والقرارات الخاصة بهما.

وما هي بطاقة الوصف الوظيفي للوظيفة الإشرافية مجال دراسي (موجه أول وموجه عام)؟ ونسخة من النظم والقرارات الخاصة بها.

وبيان الاختلافات إن وجدت في بطاقة الوصف الوظيفي وواجبات ومسؤوليات الوظيفة وشروط شغل الوظيفة الإشرافية لـ (موجه أول وموجه عام) في مختلف المجالات الدراسية.

وتوضيح الجهة المسؤولة عن تحديد الاحتياجات لشغل وظيفة إشرافية مجال دراسي (موجه أول وموجه عام)، مع تزويدي بجميع الإعلانات الصادرة للوظائف الإشرافية والإعلانات الخاصة بموعد إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين منذ السنة المالية (2013/2014) وحتى تاريخ ورود السؤال.

وتزويدي بنسخ من جميع قرارات تشكيل اللجان الخاصة بمقابلات المتقدمين للوظائف الإشرافية مجال دراسي (موجه أول وموجه عام) منذ السنة المالية (2013/2014) وحتى تاريخ ورود السؤال.

ونسخة من القرارات الصادرة لمن وقع عليهم الاختيار لشغل الوظائف الإشرافية مجال دراسي (موجه أول وموجه عام) منذ السنة المالية (2013/2014) وحتى تاريخ ورود السؤال، مع كشف بالتدرج الوظيفي لكل من شغل ويشغل هاتين الوظيفتين، كل على حدة.

وطالب بتزويده بنسخة من: جميع قرارات الندب مدة (شهر ـ شهرين أو أكثر) لشغل الوظائف الإشرافية مجال دراسي (موجه أول وموجه عام) منذ السنة المالية (2013/2014) وحتى تاريخ ورود السؤال.

عن moalem

شاهد أيضاً

الديحاني: ارتفاع اعداد المشاركين يؤكد ريادة وزارة التربية لحصد التميز

الديحاني : ارتفاع اعداد المشاركين يؤكد ريادة وزارة التربية لحصد التميز أكد منسق فريق مؤسسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.