بين الذيب وولده وجد المرجفون ضالتهم يا معالي الوزير بقلم: أ.خالد عيد العتيبي

جاك الذيب … جاك ولده مثل شعبي .. يضرب لمن يُهدد ببعض الأمور التي إن أمن كبيرها لم يأمن صغيرها.. والقصد منه هو إدامة الخوف والرعب حتى يبقى ذهنه مشغولاً خائفاً في كل يوم وساعة ولحظة.

في التربية أهم المؤسسات لوحظ وفي السنوات الأخيرة تحديداً تسريبات لأخبار سهلت قنوات التواصل اطلاقها لا نعلم من مطلقها ولا من يروجها إلا أنها بلا شك لا تصدر مِن مَن يشعر بالمسؤولية … فبين الحين والآخر تطلق حسابات تويترية أخبار حول تدوير وكلاء … تدوير مدراء عموم … تدوير تواجيه … تدوير … تنقل … استغناء عن خدمات … ايقاف مشروع … بدء بمشروع.

إن الاستقرار الوظيفي عنصر جوهري يخلق جو الولاء والانتماء لدى الموظف أياً كان موقعه رئيساً كان أو مرؤساً يدفعه إلى الإبداع والتطوير والبذل والعطاء ويساهم في نجاح وتطور عمله … ويعزز روح الفريق الواحد في العمل.

مثل هذه الاخبار – مع ما يقابلها من صمت من هو مخول لنفيها نفياً مطلقاً أو إثباتها- لها أثر نفسي على المعنيين بها … فهم مع هذا النوع من الأخبار “على كف عفريت” جعلهم على صفيح ساخن يسبب لهم الاحتراق الفكري … خصوصاً مع وجود الفكر القديم الداعي للتنافس بين الإدارات والتميز دون الآخر ليحضى بتصفيق ذلك المسؤول وابتسامته فكيف أعمل بمكان وأنا بأي لحظة أستبدل بشخص آخر بشخطة قلم.

ويقال في المثل الشعبي “رمح” تطعن فيه ولا “رمح” توعد به … إذا من المهم أن يكون التعامل مع هذا الملف بشكل شفاف يوقف كل إشكال الإرباك لهذه المؤسسة.

على ثقة بأن الوزير الدكتور محمد الفارس والوكيل الدكتور هيثم الأثري وتوصياتهم وقراراتهم ومتابعتهم خلال الفترة السابقة من سد شواغر التربية التي ظلت سنوات شاغرة ليستقر الميدان، قادرين على وضع خارطة وآليات لوقف كل ما يربك الميدان من أخبار في مجملها لا صحة لها فالمتضرر الأول والأخير نحن جميعاً.

ختاماً … رسالة لمن يتداول مثل هذه الأخبار ويرتوتها ويعلق عليها “كفى بالمرء كذباً أن يحدث بما سمع” فما يصلك ليس بالضرورة حقيقيا ، فأنت لا تعرف دوافعه ولا أسبابه ولا خلفية مطلقها الشخصية.

عن moalem

شاهد أيضاً

تطوير التعليم في خطاب رئيس مجلس الوزراء بقلم: أحمد عبدالعزيز الغريب

خاطب رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح شباب الكويت والذين هم عماد المستقبل لبناء …

2 تعليقان

  1. د/ ماجد الفضلي

    دائماً مبدع يا ا/ خالد
    الى الامام وبالتوفيق

  2. د/ ماجد الفضلي

    دائماً مبدع ا/ خالد
    بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.