الرئيسية / خصوصية الاستخدام وبيان سريّة المعلومات

خصوصية الاستخدام وبيان سريّة المعلومات

شُركاء نجاحنا .. لقد تم إعداد هذه السياسة لمساعدتكم في تفهم طبيعة البيانات التي نقوم بتجميعها منكم عند زيارتكم لموقعنا على شبكة الانترنت وكيفية تعاملنا مع هذه البيانات الشخصية.

شُركاء نجاحنا .. إن القاعدة الأساسية للمناقشة والمشاركة وتبادل الآراء والمعرفة في شبكة المعلم الإلكترونية بسيطة للغاية: كن مهذباً، واعياً، منطقياً، هادئاً، استعمل الحس العام، لا تخرق القوانين، وابتعد كل البعد عن مواضيع الإشارات المذهبية أو الطائفية والتزم بما اتاحه لك الدستور الكويتي، حتى ولو كان هدفك منها النفع والإصلاح.

ونذكركم .. نحن في شبكة المعلم الإلكترونية لا ننوي ولا نقصد أن نراقب الأطروحات والمشاركات للتحكم في الآراء المعنية والمرادة في سطورها، لكننا نفعل تلك (المراقبة) لتنفيذ السياسات والأطر المحددة. وأننا نحتفظ بالحق فى إزالة أو تعديل أو نقل الكتابات بسرية و بدون تفسير في حال أردنا ذلك.

أولا: اسم المعرف:

إن شبكة المعلم الإلكترونية هي مكان لتبادل الآراء والفكر البناء بين الأعضاء الذين تعبر أسماؤهم عن شخصياتهم وأفكارهم، لذا فإن اختيار الاسم أو اللقب المناسب هو أحد أهم الخطوات لدخول مجال الحوار والنقاش الهادف لذا:

● الاسم يجب أن يكون اسم لشخص، كـ محمد، أحمد، عبد الله….الخ. أو اسم مُركب لشخص تفصل بينهم مسافة، كـ عبدالله محمد، جاسم علي، خالد عبدالله … الخ، كنية كـ أبو عبدالله، أبو محمد، أبوعلي … الخ، لقب مناسب، كـ المحاور، معلم متفائل …الخ .. عند استخدام الاسم الحقيقي للكاتب لا بد من إثبات ملكيته لهذا الاسم بأي طريقة يتفق بها مع الإدارة وذلك حفاظا لحقوق الكتاب وإثباتاً لمصداقيتهم.

● يمنع استخدام أسماء المشاهير من الشخصيات والأفراد.

● يمنع استخدام أسماء معروفة لأعضاء يكتبون في شبكة المعلم الإلكترونية مع إضافة حرف أو مدة أو نقطة أو أية علامة.

● يمنع استخدام أسماء تكون عبارة عن دعاية لموقع آخر أو شركة تجارية أخرى دون أخذ تصريح مسبق من إدارة شبكة المعلم الإلكترونية.

● لن يتم اعتماد أي اسم غير مطابق لهذه القوانين وتذكر أن اسمك يدل على شخصيتك وفكرك.

[وشبكة المعلم الإلكترونية تشجع الكتاب على الكتابة بأسمائهم الحقيقية]

ثانياً: شروط كتابة عناوين المشاركات:

● يجب أن يصف عنوان المشاركة (خبر، مقال، فعالية ..الخ) محتواه بصورة جيدة و واضحة.

● يمنع تكرار الحروف والعلامات في العناوين.

ثالثا: شروط كتابة المقالات:

تضمن شبكة المعلم الإلكترونية حرية التعبير لكل من يكتب فيها على ألا يتجاوز في مواضيعه أو مشاركاته القوانين التالية:

● تمنع نشر المشاركات التي تحتوي على الإساءة إلى الدين الإسلامي، أو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم.

● تمنع الإساءة إلى المقدسات الدينية.

● الآيات القرآنية يجب أن تكتب بشكل صحيح.

● تمنع شبكة المعلم الإلكترونية التكفير لأشخاص بعينهم أو التحريض على القتل أو الإيذاء أو إخلال النظام العام في البلد.

● الذات الأميرية مصانة ويمنع التعرض لها بما يخالف الدستور.

● تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كُتابها أو انتقاصهم.

● يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته دون تعدي على شخصه.

● تمنع كتابة الألفاظ البذيئة أو التي تخدش الذوق العام أيا كانت حتى لو لم تكن موجهة لشخص محدد.

● يمنع الجنوح في المقالات والدخول في صراعات جانبية مع بقية الكتاب، بل ينبغي التركيز على موضوع المشاركة ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.

● الالتزام بكتابة كل موضوع في الفرع المخصص له.

● عدم تكرار المشاركات والردود أكثر من مرة.

● لـ شبكة المعلم الإلكترونية الحق في حذف أو دمج أي مشاركة تكون مكرره وقد كتبه كاتب آخر من قبل في فترة زمنية قصيرة مثل دمج ما سطره كاتبين موضوعين مستقلين عن نفس الحدث.

● يمنع فتح أي موضوع يكون عبارة عن رد على موضوع آخر ويفترض أن يكون الرد في نفس الموضوع.

● منع كتابة مشاركة جديدة تتطابق أو تتشابه في طرحها مع مشاركة أخرى قيد الحوار والمداولة، ويناقش نفس القضية المثارة في ذلك الموضوع.

● لـ شبكة المعلم الإلكترونية الحق في حذف وعدم نشر أي مشاركة تكون عبارة عن سؤال قصير أو موضوع لا يتجاوز ثلاثة أسطر ذا طرح ضعيف.

● تمنع المشاركات التي تطلب عناوين البريد الإلكتروني للأعضاء أو معرفة شخصياتهم أو أسماءهم أو خصوصياتهم أو تقوم بنشرها.

● لشبكة المعلم الإلكترونية الحق في إنهاء عضوية كل اسم تقتصر مشاركاته على المهاترات، بشكل لا يخدم أهداف شبكة المعلم الإلكترونية.

● منع نشر الصور الفاضحة أو المبتذلة أو المسيئة لآدمية الرجل أو المرأة أو الإشارة لوجودها في مواقع أخرى.

● منع إعادة نشر مشاركات تم رفضها دون أخذ تصريح مسبق من الإدارة.

● منع النقل من أي مصدر دون ذكره.

● منع اقتصار المشاركة على رابط لموقع آخر.

● منع وضع روابط للمواقع الأخرى والاكتفاء بذكر اسم الموقع واسم الكاتب عند النقل منها.

● منع نشر مواضيع لشرح أو تبادل المواد الغير قانونية كخبرات القرصنة والاختراق أو المواد التي تساهم على خرق حقوق الملكية الفكرية أو تجاوز الرقابة على استخدام شبكة الإنترنت من قبل شركات الاتصال.

رابعاً: شروط التعليقات:

● التعليق يجب ان يكون متعلق بالموضوع أو الخبر نفسه ولا يخرج عنه.

● عدم الاستهزاء أو السخرية من كاتب المقال أو الخبر.

● التعليقات تنشر بشكل فوري أي اساءة يجب الابلاغ عنها حتى يتم حذفها ويمنع المسيء ويلغى حسابه.

● يمنع خروج في التعليقات عن المشاركة المطروحه، أو القضية المطروحة للحوار. وعلى صاحب المشاركة مسؤولية تبليغ الإدارة وتنبيههم بخروج التعليقات عن المسار المخطط له.

خامساً: شروط نشر الفعاليات:

● أن تكون الفعالية اضافة للعملية التعليمية.

● عدم نشر صور المشاركين بالفعاليات دون أخذ اذنهم.

● يكون التعليق على الفعالية واضح ودقيق لأهداف الفعالية.

● تحديد اسم المدرسة والمنطقة واسم القائم بالفعالية.

سادساً:

لشبكة المعلم الإلكترونية أن تستعين بشركات إعلان لأطراف ثالثة لعرض الإعلانات التجارية المتعلقة بالتربية والتعليم، أو ذات الصلة بالتنمية المجتمعية، أو أي اعلانات أخرى تراها مناسبة.

سابعاً: إفشاء المعلومات لأي طرف ثالث

لن نقوم ببيع، المتاجرة، أو إفشاء أية معلومات لمصلحة أي طرف ثالث، وسيتم الكشف عن المعلومات فقط في حالة صدور أمر بذلك من قبل أي سلطة قضائية.

ثامناً: الاتصال بنا

يمكنكم الاتصال بنا عند الحاجة من خلال الضغط على رابط اتصل بنا المتوفر في روابط البرنامج أو الارسال الى بريدنا الالكتروني info@moalem.net وعند الاتصال بنا سيتم التعامل مع كافة البيانات المقدمة من قبلك على أساس أنها سرية . وسيتم استخدام البيانات التي يتم تقديمها من قبلك في الرد على كافة استفساراتك , ملاحظاتك , أو طلباتك من قبل هذا التطبيق أو أيا من الوسائل التابعة لنا.

تاسعاً: التعديلات على سياسة سرية وخصوصية المعلومات.

نحتفظ بالحق في تعديل بنود وشروط سياسة سرية وخصوصية المعلومات إن لزم الأمر ومتى كان ذلك ملائماً. سيتم تنفيذ التعديلات هنا او على صفحة سياسة الخصوصية الرئيسية وسيتم بصفة مستمرة إخطارك بالبيانات التي حصلنا عليها، وكيف سنستخدمها والجهة التي سنقوم بتزويدها بهذه البيانات.

وأخيرا:

إن مخاوفك واهتمامك بشأن سرية وخصوصية البيانات تعتبر مسألة في غاية الأهمية بالنسبة لنا. وإدارة شبكة المعلم الإلكترونية تفترض مسبقاً قرائتك للشروط السابقة ولن نقبل أى تجاهل لأي بند كعذر لعدم اتباع القوانين، السياسات، والإرشادات المنصوص عليها.

 

الممثل القانوني:

مكتب الركن القانوني للاستشارات القانونية والمحاماة.

العنوان: الشعب البحري – شارع الاستقلال – برج الأربش – الدور الرابع.

الخط الساخن: 97996635