د.الأثري : 94513 طالباً وطالبة في صفوف مرحلة الثانوية العامة في مدارس التعليم العام يؤدون اختبارات الفترة الدراسية الثانية

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن وزارة التربية بكل قطاعاتها لم تأل جهداً في توفير كافة الاستعدادات والتجهيزات من أجل توفير الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب استعدادا لانطلاق اختبارات الفترة الثانية للمرحلة الثانوية، مشيرا إلى ضرورة الاجتهاد في المثابرة لتقديم أفضل النتائج.

و ذكر د.الأثري أن الاستعدادات للاختبارات تمت وفق الخطة الموضوعة التي تصب في مصلحة الطلبة، داعياً الإدارات المدرسية و المراقبين و المشرفين إلى توفير الجو المناسب ومراعاة الفروق الفردية للطلبة و بذل أقصى الجهود لاستقبال أبنائنا و بناتنا المتقدمين للامتحانات في جو يؤمن لهم الراحة والاطمئنان، منوهاً أنه تم الإيعاز للإدارات المدرسية بتطبيق جميع اللوائح والنظم وتحري الدقة في محاضر الغش عند ضبط أي حالة، بحيث يكون المحضر مستوفيا الشروط دون الإخلال باللوائح .
وأشار إلى أن وزارة التربية تتبع إجراءات مشددة لضمان عدم تسرب الاختبارات سواء في المطبعة السرية أو من خلال عملية توزيع الأظرف على المدارس.
وبين د. الأثري أن عدد طلبة الصف العاشر في مدارس التعليم العام الذين سيؤدون اختبارات الفترة الدراسية الرابعة لهذا العام يبلغ 30411 طالب و طالبة موزعين بواقع 3738 طالبا و طالبة في منطقة حولي التعليمية و 4262 في العاصمة التعليمية و 6314 منطقة الفروانية التعليمية و 6897 في الأحمدي التعليمية و 6148 في الجهراء التعليمية بالإضافة إلى 3052 طالب و طالبة في منطقة مبارك الكبير التعليمية.
وأفاد أن إجمالي عدد طلاب الصف العاشر في مدارس التعليم الخاص بلغ 8762 طالب وطالبة ، كما بلغ إجمالي عدد طلاب الصف العاشر في مدارس التربية الخاصة 84 طالب وطالبة ،
أما بالنسبة للصف الحادي عشر، فيبلغ عدد طلبة مدارس التعليم العام 27291 طالب و طالبة ، بينهم 15460 في القسم العلمي و 11831 في القسم الأدبي ، لافتا إلى وجود 4024 في منطقة العاصمة التعليمية و 3610 في منطقة حولي التعليمية ، و 5167 في منطقة الفروانية، و 6489 في منطقة الأحمدي التعليمية ، و 5390 في منطقة الجهراء ، فضلاً عن 2611 طالب وطالبة في منطقة مبارك الكبير التعليمية، ويبلغ عدد طلاب الصف الحادي عشر من مدارس التعليم الخاص 7806 طالب وطالبة ، منهم 5752 طالب وطالبة في القسم العلمي و 2054 في القسم الأدبي ، أما طلاب الصف الحادي عشر في مدارس التربية الخاصة فإجمالي عددهم 86 منهم 33 طالب وطالبة في القسم العلمي و 53 طالب وطالبة في القسم الأدبي .
و أوضح د.الأثري إلى إن إجمالي عدد طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتقدمون للاختبارات اليوم يبلغ في مدارس التعليم العام 36811 طالب و طالبة، منهم 19687 في القسم العلمي و 17124 في القسم الأدبي، ويبلغ عدد طلاب الصف الثاني عشر من مدارس التربية الخاصة 85 طالب وطالبة ، منهم 27 في القسم العلمي و58 في القسم الأدبي .

و دعا د. الأثري أولياء الأمور إلى توفير الأجواء الدراسية المناسبة و الحرص على متابعتهم خصوصاً خلال فترة الاختبارات ، و تهيئة الأجواء المناسبة لهم لمراجعة المواد الدراسية بما يكفل لهم عوامل تحقيق التفوق والنجاح متمنيا لهم التوفيق والسداد

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | التربية | لجنة عليا لتطبيق قواعد التعليم عن بعد

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي على اهمية وجود التصور العام والسياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.