الرئيسية / أخبار / د. العتيبي : إنطلاق مشروع ( تحدي القراءة العربي ) لمدارس الفروانية التعليمية

د. العتيبي : إنطلاق مشروع ( تحدي القراءة العربي ) لمدارس الفروانية التعليمية

أعلن منسق مشروع تحدي القراءة العربي لمنطقة الفروانية التعليمية مدير الانشطة التربوية الدكتور مبارك العتيبي عن إنطلاق فعاليات المشروع بدعم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للعام الثاني علي التوالي وتوجيهات الوكيل المساعد للتنمية التربوية فيصل مقصيد لتطبيق المشروع وتنفيذ النشرة الصادره بهذا الشأن مشيرا الي ان المشروع الذي يستهدف ٢٠ بالمائة من طلبة الوطن العربي يرتكز علي أهمية كبيرة للتشجيع علي القراءة وتكوين شخصية الطالب من خلال إكسابه المهارات المهمه والمتمثلة في القراءة والتلخيص والتعبير وبناء الافكار والفكرة الرئيسية والنقد وقوة المعني والمفردات بما يساهم في إيجاد شخصية قوية لبناء دولة افضل في المستقبل ودعم الامة العربية .

وأضاف د. العتيبي أن اجتماعاً عقد الاربعاء مع مشرفي المشروع تم التطرق فيه الي الخطوات والاجراءات الخاصه بالمشروع وآلية التسجيل في الموقع الالكتروني وكيفية الاشراف علي عملية تسجيل المشاركين مروراً بتوثيق الفعاليات انتهاءاً بالتصفيات وختام المشروع موضحا إن انطلاقة المشروع بدأت بالنشرة الصادرة من الوكيل المساعد للتنمية التربوية فيصل مقصيد والتي شرحت آلية المشاركة في المشروع وتوجيهاته بإعطاء المناطق التعليمية الصلاحيات للابداع في المشروع دعما للمهارات المستهدفة من انطلاقة المشروع .

ولفت د. العتيبي الي أن اولي خطوات المشاركة في المشروع تتمثل في وجود نموذج تسجيل في المدرسة يتم تعبئته علي ان يتم اعتماد هذا النموذج من قبل مدير المدرسة وتسليمه لمنسق المشروع مدير الانشطة التربوية في منطقة الفروانية التعليمية مشيرا الي أن الخطوة الثانية تتمثل في انشاء حساب الكتروني للمدرسة للبدء في تسجيل المشرفين والطلبة والمشاركين في مشروع تحدي القراءة .

وبين أن الخطوة الثالثة ترتكز علي الاعلان عن المشروع في جميع اركان المدرسة سواء للمعلمين او الطلبة او ولي الامر موضحا ان المناطق التعليمية بدأت باستقبال الاستمارات تمهيداً للبدء بفعاليات المشروع والتخطيط والتوثيق لمجريات المشروع حتي الانتهاء من التصفيات الاولي والتي تتم علي مستوي المدرسة ومن ثم التصفيات علي مستوي المنطقة التعليمية ومن ثم علي مستوي دولة الكويت ومن ثم علي مستوي الوطن العربي الكبير .

عن moalem

شاهد أيضاً

جولة تفقدية لوكيل وزارة التربية لمنطقتي الفروانية والجهراء التعليمية صباح اليوم

قام وكيل وزارة التربية بجولة تفقدية لمنطقتي الفروانية  والجهراء التعليمية صباح اليوم  وذلك ضمن إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.