د. بدر العيسى بانه سيتم دمج فئة الداون وصعوبة التعلم بالتعليم العام

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى بانه سيتم دمج فئة الداون و صعوبة التعلم بالتعليم العام و سوف يتضح للناس مدى قدرات هذه الفئة في الابتكار و سرعة التعلم ، جاء ذلك خلال الملتقى التربوي الثاني للفصول الخاصة في منطقة الفروانية التعليمية تحت شعار ( مكاني بينكم ) الذي اقيم صباح امس على مسرح مدرسة رقية بنت محمد المتوسطة بنات.

و اشاد العيسى بجهود منطقة الفروانية التعليمية و مراقبة التربية الخاصة على هذا الحفل الذي اثبت قدرات فئة الداون و صعوبة التعلم لابراز مواهبهم و طاقاتهم و ابداعاتهم والتي تنمو وتزدهر.

و من جانبه قال مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بو حمد “ ان منطقة الفروانية التعليمية رأت الا تدخر جهدا نحو ابنائها من الطلبة من فئة الداون و صعوبة التعلم و تعمل مدارس الدمج في المنطقة على اظهار ما انتجه الدمج للطلبة من اثر ايجابي لطلاب الداون فاصبح الطالب يستطيع القراءة و الكتابة و تركيب الجمل، اما بالنسبة لبطيئي التعلم فكان الدمج اثر طيب في تكوين شخصيتهم.

و اضافت مراقب التربية الخاصة خلود الجويان بان طلبة فئة الداون و صعوبة التعلم هم جزء لا يتجزا من مجتمعنا و لهم كافة الحقوق و دعمهم و دمجهم في مجتمع كويتي واحد ضرورة ملحة و اهمية توفير الظروف المناسبة لانجاح برامج الدمج في مدارس التعليم العام و تقديم الخدمات التربوية و التعليمية لهذه الفئة العزيزة و توفير مراكز لهم مثل مركز تعليم و تقويم الطفل و الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم و الذي يعد اندماجهم بمدارس التعليم العالي نمطا تربويا يحظى بحضور مجتمع واسع لاسيما ان المدرسة هي البيئة التربوية الاهم بعد الاسرة ولها الاثر الاعمق في تشكيل شخصياتهم و تحديد ميولهم و تنمية مواهبهم و يكونوا افراد منتجين.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.