عبدالعزيز الكندري: برنامج تدريبي لمدراء المدارس حول الاحتياجات الخاصة

أعلن مدير الشئون التعليمية في الادارة العامة للتعليم الخاص عبدالعزيز الكندري عن تنظيم برنامج تدريبي لمدراء ومديرات المدارس العربية الخاصة برعاية الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة مشيرا الى أن البرنامج سيناقش قضية آلية التعامل مع طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لفئات طلبة الدمج وصعوبات التعلم وبطئ التعلم .

وقال الكندري إن البرنامج الذي سيبدأ تنفيذه الخميس المقبل على مسرح مدرسة الجيل الجديد الاهلية ستقدمه الدكتوره معصومه المطيري عضو هيئة التدريس في قسم علم النفس التربوي بجامعة الكويت موضحا أن المحاضره ستشرح الطرق العلمية والنفسية لكيفية التعامل مع طلبة الاحتياجات الخاصة وسبل معالجة المشاكل التي قد تصادف مدير المدرسة في سلوك طالب الاحتياجات بالاضافة الي وسائل تنمية القدرات التعليمية لهذه الفئة .

واشار الي البرنامج سيسبقه تنظيم معرض للمدارس التي تحتضن هذه الفئة والتي ستقدم اعمالهم من خلال شرح مباشر من قبل طالب الاحتياجات الذي قام باعداد هذه الاعمال مؤكدا حرص ادارة التعليم الخاص على تشجيع هؤلاء الطلبة والمساهمة بشكل إيجابي على دمجهم في المجتمع والاستفاده من المواهب التي يمتلوكونها .

وشدد الكندري على أهمية توفير المتطلبات التعليمية لهذه الفئة والحرص على تزويد المدارس الخاصة بجميع النشرات والقرارات التي توضح آلية التعامل معها بما يحقق من عملية الدمج المطبقه بهذا الشأن .؛

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.