فاطمة الكندري: دورات المعلمين الجدد تبدأ في 5 سبتمبر

أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندرى على مدى جاهزية قطاع التعليم العام واستعداده لاستقبال العام الدراسي الجديد بعقد اجتماعات مع الوكلاء المساعدين ومدراء عموم المناطق التعليمية ومدراء الشؤون الهندسية والتواصل مع جميع قطاعات الوزارة .

كما أشارت الكندرى إلى استعداد الوزارة لافتتاح ثلاث مدارس جديدة للعام الدراسي القادم 2017/2018مدرستين في منطقة صباح الأحمد التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية ابتدائي ومتوسطة بنين , و مدرسة متوسطة بنين في منطقة الفروانية والذي سيتم افتتاحها مع بداية العام الدراسي الجديد ،

و تم تزويد جميع المدارس الجديدة والموجودة منها من جميع الاحتياجات ونقل الهيئة الإشرافية و نقل الهيئة التعليمية من معلمين ومعلمات في فترة نهاية شهر مايو2017 للوظائف الإشرافية التي تشمل فئة مدير ومدير مساعد ورئيس قسم وموجه فني ومشرف فني , مضيفة بأنه تم عمل لقاءات مع مدراء عموم المناطق التعليمية و ومدراء الشؤون الهندسية ومدراء الإدارات المركزية و إدارة التوريدات والمخازن و إدارة التقنيات التربوية و إدارة نظم المعلومات بالإضافة إلى إدارة الخدمات العامة للوقوف على مدى جاهزية ما تحتاجه المدارس الجديدة والموجودة في المناطق التعليمية .

كما أشارت الكندرى بأنه من خلال اللقاءات تم مناقشة بعض المعوقات والمشاكل والتي من أهمها مشكلة الصيانة وإيجاد الحلول لها بالإضافة إلى مناقشة الأمور التي تخص توزيع الكتب والتي جاري توزيعها مع بداية الاسبوع أما بالنسبة للكتب المعدلة أو الجديدة سيتم نقلها من المطبعة إلى إدارة التوريدات ومنها إلى المدارس .

وعن دورات المعلمين الجدد أوضحت الكندري انه سوف تبدأ الدورات في 5 سبتمبر القادم وتهدف هذه الدورات لتزويد المعلمين الجدد بالجانب الفني وكيفية التعامل مع الطلبة و الميثاق الأخلاقي و ومالهم من حقوق وما عليهم من واجبات قبل استئناف العام الدراسي الجديد.

وقدمت الكندري الشكر لوزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس على اهتمامه ومتابعته لكل الامور والقضايا المتعلقة بالعام الدراسي الجديد وإيجاد الحل لمشكلة الصيانة باقصى جهد والشكر موصول لوزارة التربية وجميع المناطق التعليمية متمنية لأبنائنا الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح في هذا العام الدراسي.

 

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | التربية | لجنة عليا لتطبيق قواعد التعليم عن بعد

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي على اهمية وجود التصور العام والسياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.