في إطار الاستعداد لاختبارات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي ٢٠١٦ – ٢٠١٧

في إطار الاستعداد لاختبارات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي ٢٠١٦ – ٢٠١٧
عقد مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد اجتماعاً موسعاً مع مديري ومديرات مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية أقيم الاجتماع في مدرسة الرابية المتوسطة للبنات ، بحضور  مدير الشئون التعليمية عيد الحربي ومراقب شئون الامتحانات والطلبة فهيد العجمي ومراقب المتوسط فهد العجمي ومراقب التعليم الثانوي محمد العنزي .
وتطرق مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد إلى أهمية المرحلة المقبلة والتي تشهد  اختبارات نهاية العام الدراسي مشدداً على ضرورة توفير أجواء الاختبار المريح للطالب وعدم التهاون مع الطلبة في ما يخص حالات الشغب والغش وتطبيق لائحة الامتحانات في ذلك ، منوهاً إلى أن أساليب الغش عند بعض الطلبة أصبحت كثيرة ومتنوعة ولذا يجب علينا التصدي لها بالطرق التي يتم فيها تطبيق اللوائح والنظم المعمول بها  دون استفزاز الطالب أو الضرر المتعمدمؤكدا ان الطلبة هم أبناؤنا قبل كل شئ ..
واستطرد قائلاً بأنه يجب اختيار رؤساء اللجان بدقة وحرص حيث توكل إليهم مهمة عالية المسئولية ولابد أن يتصفوا بحسن التصرف وسرعة البديهة لتجنب أية مشاكل مع الطلبة سواء أثناء التفتيش قبل دخول لجنة الاختبار أو بعد ذلك ، والتأكيد على منع استخدام الهواتف داخل قاعات الاختبارات لأي شخص كان .
واشار بوحمد إلى أهمية متابعة كافة أمور الصيانة من حيث التكييف والكهرباء وتوفير وسائل الأمن والسلامة من خلال تشكيل لجنة داخلية في كل مدرسة تتولى متابعة أمور الكهرباء وإطفاء وحدات التكييف بعد انتهاء الدوام المدرسي ، منوهاً بأنه على ثقة تامة بأن مدراء ومديرات المدارس على قدر كبير من الحرص وتحمل المسئولية
والاهتمام الكبير لمافيه مصلحة أبناؤنا الطلبة ..
من جانب آخر استعرض  مدير الشئون التعليمية عيد الحربي آلية العمل في تقارير الكفاءة للعاملين لهذا العام  والالتزام بمواعيد تسليمها كل حسب المراقبة المختصة فيه.. كما نوه بالنسبة للاختبارات بأنه لايسمح بدخول قاعات الاختبار إلا للقيادات العليا كالوزير ووكيل الوزارة والوكيل المساعد ومدير عام المنطقة ومدير الشئون التعليمية ومراقبي المراحل ..

وقبل ختام الاجتماع تم فتح باب المناقشة للحضور حيث تناولوا بعض الملاحظات التي تهتم بالشأن التربوي ..
ومن ثم تقدم  مدير عام منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد بالشكر والتقدير لكافة مديري ومديرات المدارس على الحضور ونقل إليهم تحيات وشكر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس
ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري لجهودهم المبذولة طوال العام الدراسي في خدمة العملية التعليمية وابنائنا الطلبة .

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | أسامة السلطان يزور منطقة حولي التعليمية

اجتمع الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان مع مدير منطقة حولي التعليمية وليد بن غيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.