الرئيسية / فعاليات / للمعلم .. رب يحميه بقلم حمد السهلي

للمعلم .. رب يحميه بقلم حمد السهلي

 

بداية كل عام دراسي جديد تنهال القرارات من كل حدب وصوب نصفها تنبه وتحذر من لمس الطالب أو التلفظ عليه أو طلب شيء منه ، وهذا أمر لا نختلف عليه تماشياً مع قانون حماية الأطفال وتلك قوانين دولية وقعتها الكويت مؤخراً ، لكن أين قانون حماية المعلم ؟

بقوانينكم هذه حميتم الطالب من أناساً حملوا رسالة التعليم على أكتافهم ، أكثر الناس خشية لله تعالى ، لكنكم لم تحموا هؤلاء المعلمين ، من مجتمع يختلط به الجيد والسيء من البشر .
جمعية المعلمين بصفتها ممثل المعلمين لم تستنكر حالة الضرب التى حدثت ، حتى وإن جاء استنكارها متأخراً ، فنحن نريد أفعالا لا أقوالا ، لماذا تتقاعس في متابعة وحث أعضاء مجلس الأمك بتبني مقترحها قانون حماية المعلم ؟ المطلوب منها دور أكبر وياليت يكون شغلها الشاغل هذا العام .

وزارة التربية لن تساعد فى قانون حماية المعلم لأنها وببساطة لا يهمها الأمر ، أضف لذلك بأن هناك حقوقاً للمعلمين على الوزارة تتساهل بها وكثير من تلك الحقوق لا تصل لمستحقيها بسهولة إلا أن يتكبد المعلم المصاعب لكى يأخذ حقه ، فكيف تريد من وزارة بهذه الطريقة أن تكون مع المعلم وحمايته ؟

 

أخيراً أقول لا عزاء للمعلمين ، فلا أحد مهتم بهم ، فمن من يجدها المعلم ؟ أمن وزارة أم مدير أم موجه أم رئيس قسم أم ولي أمر أم طالب ، حقيقة بأنك أيها المعلم أنت الصامد الصابر الوحيد فى تلك المنظومة ، ولك أن ترفع رأسك فخراً بصبرك ، وتوجه نظرك للسماء رافعاً يديك طالباً من خالقك بأن يكتب لك الأجر ، ويعظم قدرك عنده ، وأما البشر فلم يعودوا بشرا .

عن المحرر

شاهد أيضاً

فعالية ثانوية صباح الناصر الصباح بيوم البيئة العربي

قام قسم الاجتماعيات بثانوية صباح الناصر الصباح بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة بالاحتفال بيوم البيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.