مستشفى زين: أجرينا 32 عملية لطلبة لاستخراج سماعات الغش

أعلنت مديرة منطقة الصباح الطبية التخصصية، د. أفراح الصراف، بدء حملة توعية في مستشفى “زين” لطلاب المدارس عن أضرار سماعات “الأذن” التي يستخدمها بعض الطلبة أثناء الامتحانات.

وذكرت د. الصراف، في تصريح صحافي، أن هذه الحملة تستهدف طلبة المدارس والجامعات من خلال توجيه رساله توعية بأضرار هذه السماعات وخطورتها على الأذن، خاصة أنها انتشرت في الآونة الأخيرة لاستعمالها بغرض “الغش” في الامتحانات، مشيرة إلى أن مستشفى زين استقبل حالات عدة من الطلبة أجريت لهم عمليات جراحية لاستخراج هذه السماعة.

وكشفت عن توجه لمخاطبة وزارة الصحة للتنسيق مع وزارة التربية لإبلاغها بحالات الطلبة الذين تمت إحالتهم لمستشفى “زين” لاستخراج السماعات من آذانهم عن طريق عمليات جراحية، فضلا عن وضع الآلية المناسبة لمكافحة هذه الظاهرة.

أجسام غريبة

بدوره، أكد رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى زين، د. باسل الصباح، استقبال المستشفى 32 حالة تحتوي على أجسام غريبة في آذانهم (سماعات صغيرة)، حيث تم إجراء عمليات جراحية لهم لاستخراج سماعات “نقل الصوت” التي يستخدمها الطلبة بغرض الغش في الامتحانات، مشيرا إلى أن أغلب الحالات كانت لطلبة المدارس.

وبين أن تلك الحالات تم تحويلها لمستشفى زين من قبل المراكز الصحية التي تتبع المستشفى، مؤكدا أن هذه السماعات أدت الى عدد من الأضرار للطلبة مثل جرح “طبلة الأذن” وعظمة توصيل الأذن “الوسطى”، فضلا عن جرح العصب السمعي وعصب عضل الوجه، وفقد السمع الجزئي.

وأعلن تنظيم يوم توعية في مستشفى زين قريبا لتوعية الطلبة بمخاطر وأضرار سماعات “نقل الصوت” التي تستخدم في أغراض “الغش” في الامتحانات، ونقل هذه الصورة الى وزارة التربية لاتخاذ اللازم تجاهها، محذرا في الوقت ذاته من أضرارها، والتي تصل الى فقد “السمع”، داعيا الطلبة إلى عدم استخدام هذه السماعات، وذلك لتأثيرها الضار عليهم، لافتا إلى أن هذه السماعات ليس بها نظام “آمان”.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | التربية | لجنة عليا لتطبيق قواعد التعليم عن بعد

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي على اهمية وجود التصور العام والسياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.