مشروع تحدي القراءة بقلم: د.أحمد معجب العتيبي

منذ مايزيد على ستة أشهر دخلت ابنتي أريام في مشروع التحدي الثقافي الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، وبرعاية شخصية من رائد الابداع ومن صناعه على مستوى العالم ألا وهو حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله.
مشروع تحدي القراءة ليس مجرد منافسة أو مسابقة ، بل هو تأصيل قيمي، ومعرفي وثقافي في النشئ، وغرس وتعزيز لمباديء لغتنا العربية الجميلة ، وقد لمست طيلة فترة المنافسة أثر ذلك على ابنتي أريام من فصاحة في اللسان ، وجمال النطق، وزيادة في الوعي، مما يؤكد أهمية مثل تلك المشاريع وضرورة وضعها كاستراتيجية في النظام التعليمي.
ولله الحمد وبتوفيقه منه.. حصلت اريام على المركز الثاني على مستوى دولة الكويت من أصل ٦٣ الف مشارك، وهو مدعاة للفخر والاعتزاز، وما كان لهذا الانجاز أن يحصل لو لا الرعاية والتشجيع والدعم الكبير التي تلقته من قيادات المنطقة بشكل مباشر،وأخص بالذكر الأستاذ منصور الديحاني مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية، والأستاذ محمد عايض العجمي مدير ادارة الانشطة التربوية في المنطقة، بل ومواصلتهم للدعم حتى اعلان النتيجة، علاوة على ذلك حفاوة التكريم والتقدير لابنتهم اريام في يوم الاعلان وبعده فلهم جزيل الشكر والعرفان، وما هذا الانجاز الا تتويج لجهودهم ورعايتهم الكريمة .. كما لا يفوتني أن أخص بالشكر المشرفة المباشرة والمعلمة المتميزة الاستاذة هله العتيبي التي رافقت اريام في المنافسة خطوة بخطوة يحدوهم الصبر واليقين بحصدهم لنتائج باهرة وهو ما تم ولله الفضل من قبل ومن بعد.
رأيت أن أتقدم بهذه العبارات العفوية لتأكيد الشكر والعرفان لمن له الحق، ولعلمي أن فرحتهم بأريام تعادل فرحت والديها .. فجزاكم الله خيرا.

والد الطالبة اريام العتيبي ( الخامس ابتدائي ) مدرسة سبيچة العنجري
المركز الثاني على دولة الكويت
مشروع تحدي القراءة

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | مقالات | في التأني السلامة بقلم: أ. سعد عطية الحربي

ننتظر كما ينتظر جميع أولياء الامور و المعنيين في التربية منتصف الشهر الحالي لتوضيح و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.