معلم نت | التربية تخاطب الديوان من أجل صلاحية الموجه بالتقييم

عقد وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي اجتماعا مع الوكيل المساعد للتعليم العام أ. أسامة السلطان وموجهي عموم المواد في مكتبه الكائن بديوان عام الوزارة صباح اليوم الأحد.
وأشار وكيل وزارة التربية الدكتور سعود الحربي إلى أهمية دور التوجيه الفني في إنجاح خطة الوزارة لتطوير التعليم، بالإضافة إلى رؤيته وجهوده نحو تطوير برامج التنمية المهنية للعاملين في الميدان التربوي، موضحا أن الوزارة بصدد تقديم مقترح الى ديوان الخدمة المدنية من أجل إعادة النظر في تحديد مهام الموجه الفني في عملية تقييم المعلم.
وذكر الدكتور سعود الحربي أن التوجيه الفني يلعب  دوراً هاماً وحيوياً في العملية التعليمية إنطلاقاً من الأهداف التربوية المرسومة، وما تفرضه طبيعة العصر من ثورة معلوماتية ومعرفية ونقلة نوعية في التكنولوجيا، مبيناً أن التوجيه هو العين الساهرة على رقابة الجودة النوعية في النظام التربوي.
وأفاد الدكتور سعود الحربي بأن التوجيه الفني هو الذي يرصد عن قرب صورة دقيقة للأداء التعليمي المهني في الميدان من ناحية ، ومدى فعالية المناهج بما تتضمنه من محتويات وطرق متنوعة للتدريس من ناحية أخرى، وذلك من خلال رصد دقيق لواقع الميدان مباشرة ثم تقديم المعلومات والحلول التي من شأنها إثراء الميدان وعلاج السلبيات.
وجدد الدكتور سعود الحربي التأكيد على أن التوجيه يحتل مكانةً عاليةً في العملية التربوية، لأنه القناة التي ينفذ من خلالها واقع التربية والتعليم، كما أنه يعمل على توفير المناخ المناسب لجميع محاور العملية التعليمية لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة.