معلم نت | الحويلة | إلزام المدارس العربية بتفعيل منصات تعليمية تفاعلية

أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص في وزارة التربية، د. عبدالمحسن الحويلة، عن انطلاق التشغيل الفعلي للمنصات التعليمية في 45 مدرسة عربية خاصة، بمشاركة 7190 طالباً وطالبة يمثلون%95 من إجمالي الدارسين في الصف الثاني عشر البالغين 7533 طالباً بالقسمين العلمي والأدبي.

وقال الحويلة في تصريح خاص للقبس إن عدد المعلمين الذين تم تدريبهم على استخدام المنصات التعليمية في المدارس العربية الخاصة،ويباشرون العمل في جميع المواد الأساسية، بلغ 484 معلماً، يشرف عليهم 148 معلماً أوّل، ويعاونهم 203 موظفين من أعضاء الهيئة الإداريةومختصين بالدعم الفني والتقني.

وأوضح الحويلة أن التربية ألزمت جميع المدارس العربية الخاصة بتفعيل منصات تعليمية تفاعلية لأغراض التعليم عن بُعد لطلاب الصفالثاني عشر من خلال الفصول الافتراضية، وتوفير كل مصادر التعلم بمختلف أنواعها.

وأشار إلى اجتماعه مع مديري المرحلة الثانوية في المدارس العربية الخاصة، إذ استعرض خلاله نظام الخطة التشغيلية لهذه المدارس،مشدداً على أهمية دورهم في الإشراف ومتابعة التزام المدارس بتفعيل المنصات التعليمية وفق الخطة الدراسية المعتمدة من وزارة التربية.

ولفت إلى توجيه المدارس نحو محتويات الخطة التشغيلية المطلوبة، بحيث تتضمن بيانات المنصة التعليمية التفاعلية المستخدمة، ومحتوياتهامن مصادر التعلّم بمختلف أنواعها والجدول الزمني للمنصة التعليمية، على أن يكون في حدود من «5 إلىأسابيع، وبيانات وأسماءالمعلمين المكلفين بحسب كل تخصص.

وحول اعتماد الخطة التشغيلية في المدارس العربية الخاصة، قال الحويلة انه شكل لجنة فنية متخصصة برئاسة المدير العام للتعليم الخاص،ضمت في عضويتها مدير إدارة الشؤون التعليمية والموجهين الأوائل للمواد الدراسية، للنظر في اعتماد الخطط التشغيلية المقدمة منالمدارس، مبيناً أن اللجنة درست خلال الأسبوع الماضي الخطط التشغيلية للمنصات التعليمية واعتمادها.

القبس / هاني الحمادي

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | التربية | لجنة عليا لتطبيق قواعد التعليم عن بعد

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي على اهمية وجود التصور العام والسياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.