مقصيد: الإبداعات والتواصل بالإنجازات ما هو إلا دليل على حرص المعلمين وإدارة التربية الخاصة

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد على أهمية المشاركة في معرض مدارس التربية الخاصة ، مشيرا إلى الجهد المميز الذي يقدمه جميع المشاركين من المدارس في المعرض الذي يبرز إسهامات وإبداعات أبنائنا الطلبة من مختلف مراحل ذوي الاحتياجات الخاصة سواء كانت سمعية ام حركية . كما أوضح المقصيد أنه متابع بشغف مواهب وإبداعات طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، بالاضافة الى مشاركة القطاع الخاص مثل قطاع الحاضرين لمعرض ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من المجالات . جاء ذلك خلال المعرض الرابع لمراكز مصادر التعلم صباح اليوم بمدرسة تأهيل التربية الفكرية ( بنات ) تحت شعار ” إنسانية قائدي واقع يساند اعاقتي ” وذلك تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس وبحضور الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويله ومدير إدارة التربية الخاصة عبدالله العجمي وحشد من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء الأمور ووسائل الإعلام .
وقال المقصيد أنه تم أمس الاحتفال ” بالتاجر الصغير ” بحصول أحد مدارس التربية الخاصة على المركز الأول ، وايضا الاحتفال بالمراكز الأولى الذي حققوه أبنائنا الطلبة في المجال الرياضي وخاصة في سباق ” الماراثون ” ، مشيرا أن هذه الإبداعات والتواصل بالإنجازات ما هو إلا دليل على حرص المعلمين وإدارة التربية الخاصة على رأسهم الوكيل المساعد للتعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويله ومدير إدارة التربية الخاصة عبدالله العجمي ، وكذلك حرص مدراء المدارس والأخوة المعلمين والمعلمات على هذا الإنجاز العظيم واسهامات وإبداعات أبنائنا الطلبة تثري الهيئة والحركة التعليمية وتطورها إلى الأفضل ، متمنيا التوفيق والنجاح في المشاركات القادمة .

من جانبه أعرب الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويله عن سعادته لحضور معرض ذوي الاحتياجات الخاصة الذي يظهر الإبداعات المتميزة التي تفخر بها مدارس التربية الخاصة ، والتي ترسم العمل المشرق بعطاءات مستمرة من معلمين وطلبة وتأكد أن الكويت كدولة تحرص كل الحرص على تنمية قدرات ومهارات أبنائنا في شتى المجالات . وقال الحويله أن وزارة التربية تسعى الى تطوير المفاهيم التعليمية من خلال البحث عن مصادر متنوعة بالتعلم ، وخاصة في مجال ذوي الإعاقة ، مشيرا أن هذه الفئة تتحمل كل الصعاب والتحديات للخروج بالمنظومة التعليمية والتربوية التي تساهم في إيصال المعلومة بشكل مشوق وتربوي وهادف . وأوضح الحويله أن معرض اليوم يعد إنتاج لأعمال أمناء وأمينات المكتبات ومشرفي التقنيات الذي يقدم الخدمات المناسبة للمستجدين من الطلبة والمعلمين ، و يغرس في نفوس الطلبة حب المطالعة ويساهم في توسيع مداركهم ، كذلك إبداء روح المنافسة فيما يتعلق بالعملية التعليمية والتربوية في وطننا الحبيب . وقد نقل الحويله شكر وامتنان وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس لجميع مسؤولي وزارة التربية والحاضرين لمعرض مدارس التربية الخاصة .

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.