مقصيد: حريصون على الشراكة المجتمعية لدعم مواهب الطلبة

أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية الكويتية فيصل المقصيد اليوم الثلاثاء الحرص على تعزيز الشراكة المجتمعية مع الجهات والهيئات المعنية والمهتمة بأنشطة طلبة المدارس بغية دعم مواهبهم ومهاراتهم.
جاء ذلك في تصريح ادلى به المقصيد للصحافيين على هامش انطلاق الماراثون الرياضي لطلبة مدارس الكويت الذي تنظمه وزارة التربية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ضمن المشروع الوطني التربوي الرياضي (عيالنا..املنا).
واشاد بالتعاون المميز بين (هيئة الرياضة) ووزارة التربية والذي انعكس في نجاح هذا المشروع الوطني التربوي الرياضي الذي انطلق نوفمبر الماضي وتستمر فعالياته حتى نهاية ابريل المقبل.
واوضح انه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المكثفة ضمن هذا المشروع إذ تشمل دوري الاكاديميات لكرة القدم ودوري المدارس للمرحلة المتوسطة والعديد من البطولات في اكاديميات البولينغ للبنين والبنات.
وافاد بان المشروع يشمل ست اكاديميات لرياضة كرة القدم لطلبة المرحلة الابتدائية في محافظات الكويت الست واكاديميتين للسباحة للبنين وأربع اكاديميات للبولينغ فضلا عن دوري المدارس للمرحلة المتوسطة بمشاركة جميع المناطق التعليمية والتعليم الخاص والتعليم الديني الى جانب ماراثون البنين والبنات.
وشارك في الماراثون الذي انطلق من مجمع احواض السباحة بشارع الخليج العربي الى الجزيرة الخضراء نحو 3262 طالبا من المرحلة المتوسطة منهم 62 طالبا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي ختام الماراثون قام المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية بالانابة الدكتور حمود فليطح بتكريم العشرة الاوائل من كل فئة من جميع المناطق التعليمية.

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | التربية | لجنة عليا لتطبيق قواعد التعليم عن بعد

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي على اهمية وجود التصور العام والسياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.