منطقة الأحمدي التعليمية تستقبل المعلمين الجدد في ماما أنيسة

استقبلت منطقة الأحمدي التعليمية المعلمين والمعلمات الجدد في مدرسة ماما أنيسة الكائنة في منطقة أبو حليفة. حيث قدم الأستاذ وليد العومي مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية محاضرة تشجيعية تناول من خلالها الحرص على معرفة الفروق الفردية بين الطلاب والتحضير الجيد قبل الحصة الدراسية واستخدام الوسائل التعليمية وتشجيع الطلاب على رفع مستواهم .

وقال العومي في تصريح للصحافيين خلال اجتماع عقده بمناسبة افتتاح برنامج استعدادات العام الدراسي الجديد والدورة التدريبية للمعلمين والتي تستمر لمدة 8 أيام ” إن الحقوق والواجبات الإدارية تشمل الحضور ، الانصراف ، الاستئذانات ، الإقامات ، الإجازات ” إضافة الى قبول استفساراتهم في الجانب الإداري والرد عليها ويستمر الجانب التعريفي لمدة يومين كاملين”

وتابع العومي قوله بأن البرنامج التدريبي المبكر أيضا يشمل تعريف المعلمين والمعلمات بدور الأخصائي الاجتماعي والنفسي في المدرسة وأهمية وجوده وأمكانية استفادة المعلم منهم وتعاملهم مع الطلاب منوها الى قيامه باستعراض قصة توضيحية للمعلمين الجدد عن دور المعلم في المدرسة وعلاقته بالطالب داخل الفصل.

وأشار الى أن هناك أيضا جانب فني يستمر لمدة 5 أيام ضمن البرنامج التدريبي يقوم الموجهين الفنيين للمواد خلاله باستعراض المناهج الكويتية لجميع المعلمين مؤكدا على أهمية تأهيل وإعداد المعلم التعليمي والإداري قبل أن يشرع في التدريس فلا يمكن الاكتفاء بشهادته الدراسية والأكاديمية للدخول الى سلك التعليم ليكون المعلم على قدرة وكفاءة عاليتين.

وحول إعداد المعلمين الجدد قال العومي إن أعداد المعلمين متباينة خلال السنوات الأخيرة حيث وصلت خلال السنوات السابقة الى 700 معلم فيما أصبح عددهم مؤخرا 300 معلم ويرجع ذلك الى عدة أمور مشيرا الى أن ديوان الخدمة وافق قبل إجازة عيد الأضحى المبارك على درجات عدد من المعلمين الجدد منهم 70 معلم من مصر وفلسطين والأردن يقومون حاليا باستكمال إجراءات الفحص الطبي وغيرها من الإجراءات إلا أن هذه الأعداد في ازدياد ولم يتم حتى الآن الانتهاء من احتساب الأعداد المطلوبة.

وعن طريق توصيل اللهجة الكويتية للمعلمين الجدد أكد العومي أن الجانب الفني لم يغفل هذه الجزئية حيث سيتم تسهيل الموجهين الفنيين للغة الحوار مع المعلمين الجدد عبر استخدام الكلمات الكويتية وتوصيل معناها بالشكل الصحيح المتخصص.

وحول جهوزية المدارس القديمة لاستقبال الطلبة من ناحية الصيانة واستكمال النواقص ، أفاد العومي “شكلنا لجنة من مدراء مدارس ومدراء مساعدين في 20 أغسطس الماضي للوقوف على صيانات المدارس البسيطة والتأكد من جاهزيتها والتي تشمل “غسيل برادات المياه ، استبدال فلاتر المياه ، غسيل الخزانات إضافة الى التأكد من نزول عمال النظافة وتنظيفهم للمدارس بالكامل.

ولفت الى أن مديري الشؤون الهندسية نفذوا خطة وقائية تخص صيانات التكييف من 1 أغسطس الماضي عبر العقود مع الشركات حيث تم الكشف على أجهزة التكييف والغاز وإيصال التيار الكهربائي وتم الصيانة واستبدال الأجهزة التالفة وإصلاح الصيانات البسيطة مشيرا الى أن نسبة الإنجاز بشكل عام تصل الى 95% وبقية الملاحظات يمكن تداركها ولا تؤثر على سير العملية التعليمية .

وحول إمكانية زيادة الفصول الذكية في المنطقة ، قال العومي إن المنطقة تتعامل مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في هذا الجانب مبينا وجود مدرستين للبنين والبنات مدعمتين بالفصول الذكية ويقابلها في المرحلة الثانوية ما يتعلق باستخدام أجهزة الآي باد واللاب توب في كل مدارس الكويت من خلال مشروع التابلت الذي لايزال مستمرا وتتبادر بعض المدارس بإدخال التعليم الإلكتروني اما الوصول الى تدشين الفصول الذكية بحاجة الى خطوات إضافية يمكن العمل عليها والوصول إليها مستقبلا .

 

وعن استكمال الكادر التعليمي والإداري في المدارس الجديدة وإمكانية افتتاح مدارس إضافية في المنطقة ، قال العومي تم افتتاح مدرسة ابن خلدون الابتدائية للبنين “ذات معلمات” و مدرسة معجب عبدالله الدوسري متوسطة للبنين في منطقة صباح الأحمد وتم تزويدهما بالطاقم التعليمي والإداري .

ودعا العومي أولياء الأمور لضرورة الالتزام بوجود البطاقة المدنية سارية المفعول و التي تتضمن عنوان ولي الامر في صباح الأحمد والتوجه الى مدير المدرسة أو ما ينوب عنه خلال الأيام المقبلة لنقل ملفات أولادهم مشيرا الى أن المنطقة على استعداد لافتتاح أي مدارس جديدة إن تم تجهيزها وإنجاز استعداداتها خلال العام الجاري .

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.