الرئيسية / أخبار / انطلاق أول يوم تنفيذي لمشروع مسابقة ” التاجر الصغير

انطلاق أول يوم تنفيذي لمشروع مسابقة ” التاجر الصغير

اوضح مدير ادارة المشروعات الصغيرة م. فارس العنزي عن انطلاق أول يوم تنفيذي لمشروع مسابقة ” التاجر الصغير ” واللقاء مع مدراء المدارس لمناقشة وشرح أهداف المشروع وتلبية كل متطلباته واحتياجاته بمشاركة المناطق التعليمية الست وكذلك المدارس المشاركة بحدود 80 مدرسة .
وقال العنزي أن الهدف من هذا اللقاء توجيه رسالة لمدراء المدارس لتوضيح أهمية المسابقة و بأهم أهدافها و متطلباتها لأننا مؤمنين بنجاح هذا الملتقى بالشراكة الاستراتيجية و التعاون الكبير الذي سيتم مع وزارة التربية . وأشار العنزي أن الهدف الرئيسي من اللقاء هو للاستماع للمدراء التربويين ومناقشة مقترحاتهم و أفكارهم و محاولة تطوير هذه الأفكار والمقترحات و من أهم النقاط لاختيار المشرفين والمدرسين هو ان تكون لديهم حس المسؤولية والرغبة على نجاح المشروع والالتزام بالمشاركة والحضور طوال فترة المسابقة . وهناك تجاوب كبير من قبل المدراء لانجاح هذا المشروع .
وقد أعرب العنزي عن سعادته بالمشاركة التطوعية في مشروع ” التاجر الصغير ” .
ومن جانبه قال رئيس الشركة للتدريب والاستشارات د. أحمد بوزبر أننا نمثل الذراع التنفيذي أو التدريبي لمشروع التاجر الصغير ولقاء اليوم جمعنا بمجموعة من مدراء المدارس المشاركون مع معلميهم وطلبتهم في الورش التدريبية في مشروع التاجر الصغير وتم عرض ما هو المطلوب من مدراء المدارس من الاشراف وما هو مطلوب من كل معلم ومعلمة وكيفية اختيار الطلبة وأجود ما في لقاء اليوم أن هناك حوار مفتوح والأسئلة كانت جيدة والاجابات كانت شفافة في معايير اختيار الطلبة ومعايير اختيار المعلمين والمشرفين وسيتم البدء بالورش في يوم 6 نوفمبر 2016 , مشيرا الى أن الورش ليست مجرد ورش تدريبية بل هي مسابقة يتم الاستفادة منها وصقل شخصية الطالب والاستفادة من مهارات اعداد الخطة والتفكير بالمشروع واعداد الحسبة المالية للمشروع ثم الوقوف أمام لجنة التقييم ويعرض الطالب المشروع أمام اللجنة ويحاول اقناع اللجنة بالمشروع , وهذا يدل على أن الطالب المشارك تم صقل موهبته .

عن moalem

شاهد أيضاً

د. الأثري يلتقي بالوفد العماني

اجتمع وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري صباح اليوم مع وفد من سلطنة عمان، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.