وزير التربية: تكريم سمو الأمير للمعلم شرف كبير للأسرة التربوية

قال وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس إن حضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورعايته حفل تكريم المعلم في يومه العالمي هو شرف كبير للأسرة التربوية.
وأضاف الفارس على هامش حفل تكريم المعلمين برعاية وحضور سمو أمير البلاد والذي نظمته الوزارة احتفالا باليوم العالمي للمعلم “إننا نوجه الشكر للمعلم على هذا الدور المتميز في العمل” مشددا على أنه عصب العملية التربوية والتعليمية في البلاد.
ولفت إلى أن الاحتفال هو رسالة تريد الوزارة إيصالها لكل معلم ومعلمة بأن من يتميز في عمله ويخلص فيه ومن يقوم بدوره على أكمل وجه “هو وسام على صدرنا وتكريمه واجب علينا”.
وأكد أن الوزارة تؤمن بدور المعلم الفعال في العملية التربوية لذا حرصت على إعداد البرامج الكفيلة بتأهيله وتدريبه ليواكب أحدث التطورات العالمية في مجال التعليم لدوره في بناء الأجيال القادرة على إكمال مسيرة التقدم والبناء وتحمل المسؤولية وحمل الأمانة.
وذكر أن التكريم اليوم هو “لكوكبة من المعلمين والمعلمات وللمدارس المتميزة الذين يقتدون بالتوجيهات السامية في التفاني في حمل رسالة العلم والتعليم وغرسها بإخلاص في عقول أجيال المستقبل”.
من جانبه قال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري إن الاحتفال “هو استحقاق تربوي حرصت الوزارة على أن يليق بالرعاية السامية لحضرة صاحب السمو وأيضا الهامات التربوية الفاعلة والمبدعة التي أدت دورها بكل اخلاص وتفاني فاستحقت التكريم”.
وأكد الأثري ان الاحتفال يعكس اهتمام القيادة السياسية بالمعلم والمعلم وتقديرا لجهوده في خدمة العملية التعليمية مشيرا الى إن المعلم يحمل رسالة سامية من شأنها خلق اجيال متسلحة بالعلم والمعرفة تستطيع مواكبة التطورات التي يشهدها العصر الحالي.
وأشار إلى أن رعاية وحضور صاحب السمو الأمير هما فخر للوزارة وللأسرة التربوية لافتا الى انه ليس بالأمر الغريب على سموه الذي أكد مرارا على أهمية مكانة المعلم الكويتي وضرورة الاهتمام به وإعطائه الوضع الذي يستحقه في المجتمع.
وبارك الأثري للمعلمين والمعلمات والمدارس المتميزة على هذا التكريم داعيا جميع معلمي الكويت الى التفاني في العمل والحرص على أداء الرسالة وبذل الجهود من أجل تطوير التعليم ومخرجاته.
من جهتها قالت وكيلة الوزارة المساعد لقطاع التعليم العام فاطمة الكندري إن هذا التكريم ليس ببعيد عن القيادة السياسة في دولة الكويت وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الذي يرعى سنويا تكريم كوكبة من المعلمين والمعلمات في يوم المعلم “فهنيئا لكل معلم حصل على شرف هذا التكريم”.
وأكدت ان كل معلم تم تكريمه اليوم سيبذل قصارى جهده ليبدع في عمله أكثر ليكون أهل لهذا المكان وينال شرف التكريم السامي العام المقبل وسيكون بمنزلة الدافع للمعلمين الذين لم يحالفهم الحظ بالتكريم هذا العام للارتقاء بأدائهم وتعزيز عطائهم للمزيد من التميز.

عن moalem

شاهد أيضاً

منصور الديحاني: حصر أسماء المتظلمين من عدم حصول الأعمال الممتازة

قال مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية لصحيفة معلم نت أنه تسهيلا على العاملين في مدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.