وفد طلبة (كن من المتفوقين) يزور ابرز المعالم السياحية في كوبا

زار الوفد الطلابي المشارك في برنامج (كن من المتفوقين) أبرز المعالم السياحية بجمهورية كوبا ضمن الرحلة التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية لطلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية.

وتضمنت رحلة الطلبة يوم امس الاحد زيارة متحف كوبا الوطني للفنون الجميلة والذي يعد اكبر متحف من نوعه في منطقة الكاريبي حيث يضم في جنباته اكثر من 5000 قطعة فنية.
ويعد المتحف وجهة سياحية مميزة لزوار العاصمة الكوبية هافانا لما يحتويه من منحوتات نادرة ورسومات فنية ولوحات قديمة تعكس تاريخ وحضارة كوبا القديمة.
كما زار الوفد قلعة (مورو) التاريخية التي تم بناؤها في القرن ال15 ميلادي بهدف حماية ميناء هافانا من الغارات والهجمات حيث تمثل هذه القلعة علامة بارزة لتاريخ الملاحة الكوبية.
وزار وفد (كن من المتفوقين) ايضا سوق (فيريا) الشعبي وسط هافانا الذي يحتوى على ابداعات ومنتجات الحرفيين الكوبيين اضافة الى المشغولات اليدوية والقطع التراثية والملابس المنتجة في كوبا.
وفي لقاءات متفرقة اجرتها وكالة الانباء الكويتية (كونا) مع وفد الطلبة أعرب الطالب كامل الهاشمي من ثانوية (فرحان الخالد) عند سعادته بزيارة الأماكن السياحية في كوبا وتعرفه عن قريب على ثقافة وتاريخ الشعب الكوبي.
واشاد الهاشمي بتنظيم الصندوق الكويتي للتنمية لجدول رحلة (كن من المتفوقين) وعملهم على تهيئة أفضل الأجواء وتوفير جميع مستلزمات وسبل الراحة للطلبة خلال الرحلة.
بدوره قال الطالب سلمان العنزي من ثانوية (عبداللطيف ثنيان الغانم) ان زيارة الأماكن التاريخية في كوبا تعد تجربه جديدة بالنسبة له مشيرا الى انه استغل الفرصة في ممارسة هوايته في تصوير المعالم التاريخية والاثار القديمة.
وأضاف ان رحلة (كن من المتفوقين) تساهم في رفع مستوى الثقافة لدى الطالب وتلعب دورا كبيرا في الاعتماد على النفس والقدرة على تحمل المسؤولية اضافة الى تعزيزها العمل الجماعي لدى الطلبة.
يذكر ان برنامج (كن من المتفوقين) مبادرة اطلقها الصندوق عام 2010 يتم من خلالها تنظيم رحلتين ل12 متفوقا من الطلبة ومثلهم من الطالبات من متفوقي الصف ال11 بالتنسيق مع وزارة التربية لمدة اسبوع الى دولتين من الدول التي يتعاون معها الصندوق خلال عطلة الربيع للتعرف على ابرز المشاريع التي ساهم الصندوق في تنميتها.
ويهدف الصندوق من تنظيم هذه الرحلة الى مكافأة الطلبة والطالبات المتفوقين لتحقيق الانتشار المحلي وتحفيز طلبة الثانوية على طلب العلم والتفوق.
ويعد الصندوق اول مؤسسة انمائية في الشرق الأوسط تقوم بالمساهمة في تحقيق الجهود الانمائية للدول العربية والدول الاخرى النامية.
ويقوم الصندوق بالمساهمة في رأسمال المؤسسات التنموية الدولية و الاقليمية كما يعتبر اداة لمد جسور الصداقة والاخاء بين دولة الكويت والدول النامية.

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | المقصيد يقوم بزيارة تفقدية لعدد من المدارس

قام وكيل وزارة التربية بالإنابة والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد صباح اليوم بزيارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.