العيسى طالب القياديين بتكثيف الجهود قبل بدء العام الدراسي الجديد وتحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ان التعليم قضية مجتمعية تتطلب تضافر الجهود ومواكبة المستجدات ، مشيراً ان عالم المعرفة لايتوقف عند مرحلة أو زمن بل يتطور في لحظات سريعة تتطلب اللحاق بالركب العالمي وذلك لن يتحقق الا بتعاون الجميع في البيت والمدرسة وتفهم المجتمع لتلك الطفرات التعليمية والتطورات التكنولوجية ، معرباً عن أمله وثقته بزملائه نحو تهيئة البيئة المدرسية الجاذبة للمتعلم وتحقيق كافة الأهداف الرامية نحو تعليماً أفضل وتربية أقوم.
وقال العيسى في تصريح صحفي: “سأقوم باءذن الله بالمرور على مدارس المناطق التعليمية للوقوف على حقيقة الأوضاع والتأكد من توافر كل الاحتياجات اللازمة ، ورصد كافة التحديات التي قد تطرأ تحت أية ظروف طارئة وإيجاد الحلول المناسبة لها في حينه قبيل بدء العام الدراسي الجديد” .
ودعا الوزير العيسى كافة القياديين الى تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم وهم أهل لذلك ، وضرورة تفقد مديري المناطق التعليمية ومدراء الإدارات المدارس التابعة لهم للوقوف على متطلبات الاستعدادات من حيث أعمال الإنشاءات والصيانة وتزويد الاثاث واللوازم والكتب المدرسية ونظافة خزانات ومشارب المياة في المدارس وغيرها من المتطلبات واستثمار عامل الوقت والسعي الى خلق اجواء تربوية مناسبة قبل بداية العام الدراسي الجديد.
وكشف الوزير ان هذا العام يتميز بافتتاح 20 مدرسة جديدة في كل من مدينة جابر الاحمد 7 مدارس
مدينة صباح الاحمد 6 مدارس
منطقة غرب الصليبخات 7 مدارس
اضافة الى مدرستين سيتم افتتاحهما حال وصول التيار الكهربائي في منطقة إشبيلية .
وأشار العيسى الى توافد المعلمين الجدد بداية سبتمبر والذين يبلغ عددهم 414 معلم ومعلمه من البلدان الشقيقة في كل من مصر والأردن وتونس . اضافة الى التعاقدات المحلية الجارية لسد الاحتياجات اللازمة .
المصدر | إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي

 

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.