ورشة عمل بعثة التقييم و المراجعة الثانية بالتعاون مع البنك الدولي لعرض المستجدات الخاصة بالبرنامج المتكامل لتطوير التعليم

افتتح وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري ورشة عمل بعثة التقييم و المراجعة الثانية بالتعاون مع البنك الدولي لعرض المستجدات الخاصة بالبرنامج المتكامل لتطوير التعليم و الذي يتكون على أربع مكونات و هم: المكون الأول و الذي يهدف إلى تطوير المناهج الدراسية و المكون الثاني و الذي يهدف إلى رفع كفاءة المعلم و المكون الثالث و الذي يهدف إلى تطوير الإدارات المدرسية و تحقيق التنمية المهنية و المكون الرابع و هو إعداد المعايير الوطنية للتعليم في دولة الكويت.

و أشاد الأثري بجهود القائمين و العاملين على البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في وزارة التربية و المركز الوطني لتطوير التعليم من مدراء مشاريع و اعضاء فرق لمناقشة البرنامج المتكامل لتطوير التعليم في دولة الكويت, مضيفا إلى أن وزارة التربية تدعم هذا البرنامج لاعتباره خطوة هامة و أساسية لهذا المشروع المتكامل لتطوير التعليم في دولة الكويت.

و من جانبها أكدت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري انه تم تشكيل لجان لتحديد معايير مناهج المرحلة الثانوية الخاصة بالمواد الدراسية الاساسية و سيتم المضي لاحقا في تحديد لامعايير للمواد الاخرى.

كما واصلت بعثة التقييم و المراجعه الفنية المشتركة للبنك الدولي ورشة عملها الخاصة بمناقشة مستجدات البرنامج المتكامل لتطوير التعليم اليوم في ادارة التطوير و التنمية ، حيث افتتح ورشة العمل د . عبدالغني البزاز الذي استعرض آخر المستجدات الخاصة حول رخصة المعلم و معايير التقييم الذاتي للمعلم و مدى فعالية المعايير في النظام التعليمي منذ البدء في تطبيق البرنامج المتكامل لتطوير التعليم.

و حضر ورشة العمل خبراء من البنك الدولي و مدراء مكونات البرنامج المتكامل لتطوير التعليم.

thumbnail_FullSizeRender

thumbnail_FullSizeRender 2

IMG_6658

عن المحرر

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.