الحويله : تفعيل التراسل الالكتروني وبرنامج تعاقدات المعلمين في التعليم الخاص

الحويله : تفعيل التراسل الالكتروني وبرنامج تعاقدات المعلمين في التعليم الخاص

أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة عن خطوات إجرائية لتفعيل النظام الالكتروني في الاعمال الادارية في الادارة العامة للتعليم الخاص بما يخدم الجهات المستفيده من التعامل مع الادارة مشيراً الي الادارة تتجه الي تطبيق العديد من الخدمات الالكترونية لمواكبة التطورات المتسارعه في مجال التكنولوجيا .

وقال الحويله انه عقد اجتماعاً مطولا مع وفد من ادارة نظم المعلومات برئاسة مديرة الادارة هدي المطيري ورئيسة قسم دعم المستفيدين دلال العتيبي ومنال الزامل بحضور مدير ادارة الامتحانات والمعادلات في الادارة العامة للتعليم الخاص د. سلمان اللافي ومراقب المدارس الاجنبية بالانابه منصور المنصور حيث تم التباحث في عدة موضوعات لتفعيل الجانب الالكتروني لعمل ادارة التعليم الخاص مشيرا الي انه تم بحث تفعيل نظام التراسل الالكتروني بين ادارات التعليم الخاص لتسهيل الاجراءات الالكترونية لضمان وصول المراسلات بشكل يضمن انجازها في الوقت المحدد والمطلوب وسرعة الرد علي الكتب الوارده الي الادارة .
واضاف د. الحويله ان الاجتماع بحث ايضاً تفعيل النظام الالكتروني لاآلية التعاقد مع المعلمين الراغبين في العمل بالمدارس الخاصة سواء من داخل الكويت او خارجها موضحا ان الادارة قطعت شوطا كبيرا في هذا الاطار باعتبار ان هذا البرنامج مطبق منذ عام ٢٠١٥ وباشراف من رئيس قسم المتوسط والثانوي للمدارس الاجنبية بالتعاون مع ادارة نظم المعلومات وان عملية تفعيله بالشكل الجديد تسير في مراحلها النهائية حيث سيتم تفعيل البرنامج علي الموقع الرسمي لوزارة التربية لضمان دقة انجاز المعاملة التي تقدم من قبل صاحب المؤسسة التعليمية .
وبين الحويله ان الاجتماع بحث ايضا استحداث قاعدة لسجل الطالب في المدارس الاجنبية بانشاء قاعدة بيانات متكاملة لتحقيق اقصي درجات الدقة في رصد النتائج الخاصة بالطالب في شهادته الدراسية بكل حيادية ووضوح .
وقال الحويله انه اسند لمراقب المدارس الاجنبية بالانابه منصور المنصور متابعة ملف التراسل الالكتروني وتفعيل برنامج التعاقد مع المعلمين بإشراك ادارة الشئون الماليه والادارية في الادارة العامة للتعليم الخاص علي ان ترفع تقارير بنسب الانجاز بهذا الشأن وعرض اية معوقات قد تعرقل انجاز هذه المشاريع للعمل علي حلها وتذليلها بما يحفق الاهداف المرجوه منها .
واعرب الحويله عن استعداده لدعم كل الافكار التي من شأنها تحويل العمل الورقي الي الكتروني ومجاراة التطور السريع في هذا المجال بما يحقق رؤية ومطالبات مجلس الوزراء بالتحول الي المنظومة الالكترونية في مجال عمل وزارات الدولة .

عن moalem

شاهد أيضاً

معلم نت | الحويلة : تخصيص مدرستين للفئات الخاصة في مدينة صباح الأحمد

معلم نت | أعلن الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة عن استلام وتخصيص مدرستين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.